آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:18م

أخبار المحافظات


مدارس الغد المشرق بصنعاء تمارس العملية الانتخابية لاختيار المجلس الطلابي

السبت - 27 ديسمبر 2014 - 08:22 م بتوقيت عدن

مدارس الغد المشرق بصنعاء تمارس العملية الانتخابية لاختيار المجلس الطلابي

صنعاء ((عدن الغد)) خاص :

قامت مدارس الغد المشرق بالعاصمة صنعاء، بإجراء عملية انتخابية لطلابها لاختيار( المجالس الطلابية بالمدرسة).

وفي حفل تدشين العملية الانتخابية للطلاب أوضح رئيس مجلس إدارة المدرسة – الدكتور محمد البيل" ان المدرسة تسعى من خلال هذه الانتخابات الى غرس القيم الديمقراطية لدى النشأ، حتى تكون سلوك مستقبلي للطلاب، كما انها تعمل على استكشاف المواهب بين الطلاب من اجل تنميتها، وصناعة قادة المستقبل".

واشار الى انه تقدم للترشح 23 طالباً وطالبة فاز منهم ستة طلاب، هم من سيمثلون المجلس الطلابي.

ولفت الدكتور البيل الى ان المجلس الطلابي سيقوم بتمثيل الطلاب والتعاون مع ادارة المدرسة للارتقاء بالعملية التعليمية والتربوية، مع تكوين علاقة بالمجالس الطلابية في المدارس الاخرى".

من جهته قال مدير المدرسة – علي الذيباني" ان هذه الانتخابات تأتي تجسيداً للروح الوطنية والديموقراطية لدى أبنائنا الطلاب والطالبات، وتعزيزاً للثقة بالنفس وحرية التعبير والاختيار لديهم، مع اشراكهم في النهوض بالعملية التربوية والتعليمية من خلال اقحامهم في عملية اتخاذ القرارات والمقترحات والآراء عبر المجالس الطلابية".

وقال: المجلس الطلابي ستوكل اليه مهام إدارية وقياديه وحقوقيه تناسب مستواهم، وخاصة فيما يتعلق بالأنشطة المدرسية".

وأضاف الذيباني" كما ان المجلس سيمثل حلقة الوصل بين الإدارة والطلاب من خلال قيامه برفع اشكالياتهم، والمطالبة بحقوقهم".

فيما اشار مسئول الانشطة في المدرسة- رشاد عباد الى ان الانتخابات تمت بجو من التنافس بين الطلاب المرشحين، وسبقها دعاية انتخابية لهم، رفعوا خلالها صورهم ورموزهم الانتخابية".

ووصف عباد" العملية الانتخابية التي أجريت بالعملية المصغرة للانتخابات البرلمانية والرئاسية، حيث تمت خلالها كل المراحل، بدءً بتشكيل لجان أصلية وفرعية من المدرسين، ثم إعلان طلبات الترشح، وإعداد سجل قيد الناخبين وكشوفات بهم، وكذا إعداد بطائق الاقتراع، مع صناديق الاقتراع، حتى محاضر الانتخابات، وعملية الاقتراع باستخدام الحبر السري، حتى فرز النتيجة وإعلانها".

يشار الى ان مدارس الغد المشرق قامت بتوزيع اجهزة (آيباد) على طلابها ومدرسيها، تقدم خلالها عملية تعليمية وتربوية مواكبةً للعصر، والتقنية الحديثة.

من:جبر صبر