آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:20م

أخبار المحافظات


قافلة مطلبي تنفيذ مخرجات الحوار تحط في جامعة تعز (المحطة الثالثة)

السبت - 27 ديسمبر 2014 - 06:44 م بتوقيت عدن

قافلة مطلبي تنفيذ مخرجات الحوار تحط في جامعة تعز (المحطة الثالثة)

تعز ((عدن الغد)) خاص:

نفذت قافلة #مطلبي_تنفيذ_مخرجات_الحوار يوم السبت عرضها الجماهيري الثالث  والذي استهدف طلاب وطالبات  جامعة تعز ضمن سلسلة نشاطها التوعوي لحشد التأييد الشعبي لمخرجات الحوار الوطني .

 

 وشهد المهرجان  العديد من الفقرات الوطنية التي عكستها الغنائيات والأناشيد، كما شهد التدشين مسرحية بعنوان (6/6) تناولت أهمية النظام الاتحادي، والأقاليم في تحقيق التنمية والأحلام المنشودة لليمنيين.

 

وفي العرض اشارت بلقيس العبدلي عضو مؤتمر الحوار الوطني عن مكون الشباب في كلمتها امام طلبة الجامعة الى ان مخرجات الحوار اعطت الشباب و  المرأة حقهم في المشاركة السياسية حيث اعطت المرأة الكوتا  30 % من المشاركة السياسية والمناصب القادة فضلا عن اعطاء الشباب 20 % .

 

وعقب المهرجان زار فريق القافلة كليتي العلوم الادارية والتربية و قاموا بغرس شتلات في حدائق الكليات ..

 

كما استهدفت القافلة عصر السبت في محطتها الرابعة مجمع الرعاية الاجتماعية ( دار الايتام واليتيمات ودار الكفيفات ودار العجزة ) حيث قدمت عرضها في جمعية عبدالله بن ام مكتوم لرعاية وتأهيل الكفيفات..  اعقبها غرس اشجار في المجمع ..

 

وقال منسق القافلة "محمد محمود الجنيد"  التي تنظمها الامانة العامة لمؤتمر الحوار الوطني بالتنسيق مع جمعية القادسية التنموية "إقليم الجند " ، ان القافلة تهدف إلى إيصال رسائل توعوية لمختلف شرائح المجتمع من خلال التعريف بمخرجات الحوار الوطنية ، مشيرا إلى ، أهمية تكاتف الجميع لتنفيذ تلك المخرجات من خلال جملة من الأنشطة والفعاليات ومنها المجال الفني بأسلوب شيق بسيط يتوخى منه وصول الرسالة لعامة الناس .  

 

*من حسين عبدالله حسن