آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:57ص

أخبار المحافظات


استقبال رسمي للمحافظ الجديد لحضرموت

السبت - 27 ديسمبر 2014 - 06:13 م بتوقيت عدن

استقبال رسمي للمحافظ الجديد لحضرموت
أثناء وصول محافظ حضرموت الجديد باحميد الى مطار المكلا بعد تأديته لليمين الدستوري أمام الرئيس

المكلا((عدن الغد)) خاص:

استقبلت قيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت اليوم المحافظ الجديد الدكتور عادل محمد باحميد .

وجرى للمحافظ الجديد في مطار المكلا الدولي استقبال رسمي تقدمه محافظ حضرموت السابق السفير خالد سعيد الديني والأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة صالح عبود العمقي وقائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن محسن ناصر قاسم والمدير العام لأمن شرطة حضرموت الساحل العميد مبارك احمد العوبثاني ووكلاء المحافظة وأعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي وقيادات المكاتب التنفيذية والأجهزة الأمنية  والمؤسسات والقطاعات التجارية .

وفي حفل الاستقبال أعرب محافظ حضرموت الدكتور عادل محمد باحميد عن شكره وامتنانه لتنظيم الاستقبال الذي يشعر الإنسان بأن "المسؤولية  أعظم مما كان يتوقع" . مشيداً بالجهود المخلصة التي بذلها المحافظ السابق خالد سعيد الديني في ادارة شؤون المحافظة , واصفاً إياه بأنه "رجل التاريخ".

وقال : " لم تك علاقتي مع الأستاذ خالد سعيد الديني في الفترة الماضية لأنه "المحافظ" فحسب , بل عملت مع رجل أحب حضرموت , ولم يذخر جهداً , ولم يجعل هناك من سبب لإحداث شيء من الخير لحضرموت إلا وعمله وسعى إليه" .

لافتاً إلى أن المحافظ السابق جاء في ظل ظرف "كلنا يعلم كيف كان " ومع ذلك ظل صامداً وصابراً , كما ظل يحاول التواصل مع الجميع ويحافظ على الكلمة في حضرموت إن لا تتفرق .

وأضاف : "ما كان لمثلي أن يأتي ليحل مكان أبي ياسر , لكن هي إرادة الله , وهي سنة التغيير في هذه الحياة". وقال : "سنمضي معاً في نفس الطريق, لنحاول أن نحدث الخير لهذا الوطن وحضرموت بشكل خاص" . مشيراً إلى أن الوضع أعقد, والظرف صار أخطر مما كان, وما عاد بالإمكان لأي شخص مخلص لهذا الوطن أن يتراجع عن واجبه في هذه اللحظة.

وأكد المحافظ باحميد بأن الوطن يحتاج إلى جهود الجميع دون استثناء سواء كانوا في مسؤوليات أو مواطنين عاديين كل في مرفقه وموقعه وفي بيته وحارته ومسجده ومدرسته . لافتاً بأن "المسؤولية ليس لفرد"

وأعترف الدكتور باحميد بأن المهمة صعبة لكنه قال بأن "همم الرجال أقوى من المستحيل".

وأضاف : "نحن بحاجة إلى الإخلاص لهذا الوطن بعيداً عن أي اجندات" .

وقال : "يكفي من صراعات وتناحرات ويكفي من تغليب  مصلحة أحزاب أو جهات أو طوائف " مشدداً بأن الوطن اليوم بحاجة لنا جميعاً ..

وخاطب الحاضرين بالقول : " أقولها لكم بكل صراحة لم يعد لي من رداء ارتديه اليوم إلا رداء هذا الوطن ورداء حضرموت" داعياً الجميع إلى"  الالتفاف  حول ذلك" .

وكشف المحافظ باحميد إلى أن هناك "فريق عمل كبير في هذه المحافظة سنشد أيدينا في أيدي بعض ونعمل معاً لنحدد أهدافنا للمرحلة القادمة سواء كانت القصيرة أو المتوسطة أو بعيدة المدى". وقال : لقد ارتضينا أن نكون بداية في هذا السلم واستمرار  لمسيرة التغيير , معبراً عن أمله في ان تكون بداية العام القادم  انطلاقة خير لهذه المحافظة ولهذا الوطن .

وهنأ  المحافظ باحميد الجميع بالمولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم. معلناً بأن السلطة المحلية سوف تكرم المحافظ السابق خالد سعيد الديني تكريماً يليق به وحتى نقدم في حضرموت إنموذجاً إننا "لسنا طلاب سلطة وإنما طلاب إنجاز وصلاح لهذا الوطن" .

وفي حفل الاستقبال ألقى المحافظ السابق السفير خالد سعيد الديني كلمة رحب فيها بالمحافظ الجديد لمحافظة حضرموت الدكتور عادل محمد باحميد مهنئاً إياه نيله ثقة رئيس الجمهورية متمنياً له التوفيق والنجاح.

وحث المحافظ السابق أبناء المحافظة وأعضاء المكتب التنفيذي واللجنة الأمنية بكل قواها إلى الوقوف والتعاون مع المحافظ الجديد مؤكداً بأن المرحلة الراهنة تتطلب "تكاتف جهود الجميع وتآزرهم ". منوهاً إلى أن المحافظ الجديد الدكتور عادل باحميد هو أخ عزيز وله بصمات كبيرة جداً في العمل الخيري والاجتماعي وكان قريباً من السلطة المحلية .

وشكر الديني جهود القيادات التنفيذية والأمنية مشيراً إلى أن المرحلة التي تولاها كانت "صعبة" إلا أن عنوانها كان العمل الجماعي .

وأضاف : إذا كان هناك من إنجاز  قد تحقق فهو بجهد الجميع الذين جسدوا روح الفريق الواحد .

وقال : "إن توفقت فمن الله عز وجل وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان" .

 

*من صلاح بوعابس- تصوير : خالد بن عاقله