آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:28م

أخبار المحافظات


وزير الأوقاف والإرشاد يشارك (كويت الخير) زواجها الجماعي لـ 200 عريس وعروس بالمكلا

السبت - 27 ديسمبر 2014 - 05:29 م بتوقيت عدن

وزير الأوقاف والإرشاد يشارك (كويت الخير) زواجها الجماعي لـ 200 عريس وعروس بالمكلا

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

أقامت مؤسسة كويت الخير للتنمية  بقاعة الدكتور علي هود باعباد للمؤتمرات والمعارض الدولية بمدينة المكلا  عرس جماعي لـ (200) عروساً وعروسة .

 

وفي الاحتفال هنأ وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور فؤاد عمر بن الشيخ أبوبكر العرسان المحتفى بهم معبراً عن سعادته في المشاركة في هذا العرس مشيراً  إلى مناسبات الزواج الجماعي تؤسس لبيوت الخير والبركة أحياء لسنة النبي صلى الله عليه وسلم لتحل السكينة والوقار والاستقرار في حياة الشباب والمحبة والاطمئنان والعفة في المجتمع  حاثاً على تسير أمور الزواج.

 

وأكد وزير الأوقاف والإرشاد بأن الأعراس الجماعية تعد من بين أعظم مشاريع وأعمال البر والإحسان بما تسهم به من أهداف حميدة في تحصين الشباب وإدخال البهجة والفرحة في نفوسهم، وتؤسس لبناء الأسرة الصالحة في المجتمع مباركاً توجه مؤسسة كويت الخير للتنمية وغيرها من المؤسسات الخيرية بحضرموت في إقامة هذه المشاريع .

 

وأشاد الوزير بن الشيخ أبوبكر  بإسهامات المحسنين من  دولة الكويت الشقيقة في دعم المشاريع الخيرية والاجتماعية . واصفاً علاقة أهل الكويت بحضرموت بإنها متينة ولها جذور وصلات عميقة من وشائج القربى وأواصر المحبة

 

بدوره أوضح رئيس المؤسسة الشيخ عبدالله صالح الغرابي إلى أن مشروع الزواج الجماعي الذي مولته مؤسسة محمد ناصر الساير واولاده بدولة الكويت يعد السادس واستطاع أن يساعد الكثير من الشباب ودعمهم في تكاليف زواجهم وتمكينهم من إكمال نصف دينهم.

 

وأستعرض الشيخ الغرابي حصيلة نشاط مؤسسة كويت الخير للتنمية التي تم أشهارها في 27 ديسمبر 2012م وما نفذته من المشاريع الخيرية في سواء في  زواج الساير الجماعي أو بناء المساجد ودعم المجال الخدمي وتلبية احتياجات الأسر الفقيرة وتوزيع التمور والاضاحي وكفالة الايتام .

 

وقال : أن توجهنا الخيري المؤسسي أتي بدافع من المحسنين من أهل الخير لنفع الناس والمجتمع ومساعدة المحتاجين والفقراء .

 

وتخلل الاحتفال الذي حضره وكيل المحافظة المساعد محمد سعيد باقطمي ووكيل المحافظة المساعد لشؤون الفنية محمد أحمد العمودي والأمين العام للمجلس المحلي بمديرية الشحر مصبح العبد البحسني ورئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت عمر عبدالرحمن باجرش  والمدير التنفيذي لهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية  محمد بن علي الغامدي وعدد من قيادات المؤسسات الخيرية وجمع من أصحاب الفضيلة العلماء والمشائخ والشخصيات الاجتماعية وأهالي العرسان تقديم فقرات انشادية وفنية متنوعة وعرض مسرحي ..

 

حيث قدم المنشد محمد علي الصبان أنشودة ترحيبية لعطاء الكويت كتب كلماتها الشيخ عبدالله صالح الغرابي ولحنها نيازي جعفر بازياد وعرضت فرقة العمال للفنون والرقص الشعبي لوحة فلكلورية على ايقاعات رقصة نوح  فيما قدمت فرقة فراشات حضرموت لوحتان استعراضيتان الأولى من أعراس البادية (الربوط) والثانية (الهبيش) أضفت على العرس والمكان بهجة ومسرة ..

 

فيما تم في الاحتفال عرض مسرحية بعنوان (زواج المزاج) بمشاركة نجوم كوميديا المسرح الشعبي من تأليف وإخراج سالم عبدالرب البكري .

 

وأعلن عريف الاحتفال الاعلامي الشاب المتألق عمار جمال عن تبرع هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية للعرسان المحتفى بهم في زواج الساير الجماعي السادس بسلة غذائية متكاملة لكل عريس تكفيه لشهر كامل .

 

*من صلاح بوعابس – تصوير : خالد بن عاقلة