آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-08:19م

أخبار وتقارير


حصاد الخميس من ساحة الاعتصام الجنوبي بمدينة عدن

الجمعة - 26 ديسمبر 2014 - 04:21 م بتوقيت عدن

حصاد الخميس من ساحة الاعتصام الجنوبي بمدينة عدن

عدن (عدن الغد) خاص

كما هو يوم الخميس من كل اسبوع يوم الاسير الجنوبي والوفاء لهم.. مسيرات صباحية ومسائية تعم محافظات ومناطق الجنوب وخصوصا عدن يتجدد معها عهد الثوار للأسرى القابعون في سجون الاحتلال اليمني وعلى رأسهم المرقشي الذي يقبع ظلما وعدوانا في سجون صنعاء وتتحدث انباء عن اصابته بداء الملوك(النقرس)وهو قابع في زنازين صنعاء.

المسيرات التي تعم الجنوب هي نوع من الضغط على سلطات الامن ورسالة لمنظمات حقوق الانسان تسالهم اين انتم يامن تدعون الدفاع عن الحريات وحقوق الانسان كما انها تؤكد على ان الاسرى هم حاضرون في قلب الثورة ووجدان الثوار .

بداية الحصاد من خروج مسيرة صباحية بساحة الاعتصام بالتزامن مع يوم الاسير الجنوبي وجاب المشاركون في الفعالية الشارع المار من الاعتصام معبرين في شعاراتهم واللافتات عن تجديد عهدهم للأسرى القابعون في سجون الاحتلال.

 

وبعد العصر خرجت من ساحة الاعتصام بخور مكسر العاصمة عدن مسيرة كبرى راجلة اتجهت صوب مدينة كريتر ومن ثم سارت باتجاه عقبة كريتر حتى وصلت أطراف مدينة المعلا وتحديدا الى بيت والد الشهيد القائد/م.خالد الجنيدي ومن ثم عاوده الى ساحة الاعتصام.

المسيرة الراجلة التي تأتي بالتزامن مع يوم الاسير الجنوبي وفي إطار خطوات التصعيد الثوري الجنوبي جابت ثلاث مديريات بعدن تعبيرا عن ثباتهم في التصعيد وتجديدا لعدهم مع الاسرى الجنوبيين القابعون في سجون سلطة صنعاء المحتلة.

وتواصلا لبرنامج (سيرة شهيد) والذي ترعاه وتقدمة (مخوه ساحة الاعتصام) ويسرد حكاية شهيد من شهداء الجنوب قدم البرنامج سيرة الشهيد/عاطف محمد عاطف وعرضة سيرة حياته ومواقفه النضالية.

 

اللجنة الاعلامية لساحة الاعتصام وزعت يومنا هذا (2000)نسخة مجانية في ساحة الاعتصام واماكن اخر داخل العاصمة عدن من صحيفة صدى الساحة التي تصدر عنها وتعد الصحيفة صحيفة اسبوعية سوف تصدر في الخميس من كل اسبوع ويقوم عليها اعضاء اللجنة الاعلامية لمخيم الاعتصام بالعاصمة عدن.

وشهد برنامج المساء عدد من الفقرات منها فقرات شعرية وكلمات توعوية .

مع الانباء التي تتحدث عن اصابة عميد الاسرى الجنوبيين المرقشي بداء الملوك(النقرس)لا يستبعد ان يصاب غيره من الاسرى القابعون ظلما وعدوانا في سجون سلطة صنعاء المحتلة ناهيكم عن ان هذه السلطة قد أعدمه اسرى كما هو الحال بإعدام الدرويش.

السؤال هنا اين المنظمات التي تدعي حماية الحقوق والحريات. وأين موقف هؤلاء المحسوبين علينا كجنوبيين وهم يشاهدون بأم اعينهم التعسفات التي ترتكب بحقهم.

 

*من فتاح المحرمي