آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:12م

أخبار المحافظات


عمادة كلية الهندسة والبترول بحضرموت تعتمد السبت من كل أسبوع دوام رسمي في الكلية

الجمعة - 26 ديسمبر 2014 - 02:30 م بتوقيت عدن

عمادة كلية الهندسة والبترول بحضرموت تعتمد السبت من كل أسبوع دوام رسمي في الكلية
كلية الهندسة والبترول جامعة حضرموت

المكلا (عدن الغد) خاص

أعلنت عمادة كلية الهندسة والبترول بجامعة حضرموت قراراً ينص على اعتماد يوم السبت من كل إسبوع دوام رسمي في الكلية يحاضر فيه الأستاذة الدكاترة باعتباره يوماً مثل بقية أيام الأسبوع تعويضاً ليوم الإثنين الذي يشهد في الجنوب المحتل عصيان مدني شامل .

وقال أكاديمي في الكلية رفض الإفصاح عن اسمه " أن القرار الذي تم اتخاذه من قبل العمادة يأتي في إطار الحفاظ على العملية التعليمية في المحافظة لبناء جيل يتسلح بالعلم والمعرفة بما يواكب تطلعات العصر الحديث .

معتبراً بصفة شخصية أن القرار يأتي استجابة لدعوة المجلس التنسيقي لقوى التحرير والاستقلال بمحافظة حضرموت في جعل يوم الإثنين من كل أسبوع يوم عصيان مدني يشمل كل المرافق الحكومية التابعة للاحتلال اليمني والجامعات والمدارس .



ويرى الشارع في حضرموت أن قرار عمادة الكلية يعد خطوة مهمة في كسر قرارات حكومة دولة الاحتلال اليمني التي أعلنت السبت إجازة رسمية بدلاً من الخميس واستجابة واضحة لرسالة العصيان المدني

هذا وقد لقي قرار عمادة كلية الهندسة والبترول بجامعة حضرموت قبولاً واسعاً من قبل الدكاترة والأستاذة والطلاب حيث سيشهد السبت القادم إقبالاً من قبلهم .

الجذير بالذكر أن هناك مرافق تعليمية أخرى تتدارس اعتماد السبت دوام رسمي تعويضاً عن الإثنين إسوة بقرار عمادة كلية الهندسة والبترول بجامعة حضرموت.

 

*من محمد باحداد