آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

رياضة


هاشم الوحصي ينال التكريم ويقلد وسام الاتحاد العربي

الخميس - 25 ديسمبر 2014 - 10:22 م بتوقيت عدن

هاشم الوحصي ينال التكريم ويقلد وسام الاتحاد العربي
الصحفي هاشم عبد الرزاق الوحصي

البحرين (عدن الغد) خاص

حضي الزميل الصحفي المخضرم نائب رئيس تحرير صحيفة ( الرياضة ) الأسبق هاشم عبد الرزاق الوحصي كمبيوتر الإعلام الرياضي بالتكريم العربي من قبل الاتحاد العربي للصحافة الرياضية ونال وسام الاتحاد بعد ( 48 ) عاما من العطاء في بلاط صاحبة الجلالة قادما من مملكة البحرين في الحفل الذي رعاه الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ـ ممثل جلالة ملك البحرين للأعمال الخيرية وشئون الشباب ، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية ضمن 26 من رواد الصحافة الرياضية العربية.

وكانت قاعة الرفاع في فندق ريجنسي بالبحرين قد شهدت حفل التكريم الذي جرى مساء السبت الماضي والذي تزامن مع العيد الثامن للإعلاميين العرب بحضور الإيطالي جياني ميرلو رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية وفيصل القناعي رئيس الاتحاد الأسيوي للصحافة الرياضية ومحمد جميل عبد القادر – رئيس الإتحاد العربي للصحافة الرياضية ومؤنس المروي – رئيسئ جمعية الصحفيين البحرينيين ومحمد قاسم – رئيس لجنة الإعلام الرياضي البحرينية وسالم الحبسي – رئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي وعدد كبير من الضيوف كما شارك في الحفل الشخصية الإعلامية اليمنية في قناة الجزيرة رائد عابد .

 

حفل التكريم دشن بالسلام الملكي ثم جرت تلاوة القرآن وألقيت العديد من الكلمات التي أشادت بالذكرى الثامنة للإعلام العربي وتناولت مسيرة الإعلام الرياضي الدولي والأسيوي والعربي والخليجي والتي دعمت بعروض من الأفلام الوثائقية .

وخلال الحفل جرى تكريم ( 26 ) إعلاميا رياضيا من مختلف الدول العربية ( 6 ) منهم من مملكة البحرين وممثلا عن كل بلد عربي بمن فيهم الزميل هاشم الوحصي عن اليمن حيث نال المكرمون وسام الاتحاد العربي للصحافة الرياضية .

وقبل تناول وجبة العشاء التي أقيمت على شرف المكرمين جرى تكريم خاص لكل من الإعلامي اللبناني يوسف برجاوي والشهيد الفلسطيني عاهد زقوت والإماراتي محمد الجوكر واللجنة الإعلامية البحرينية والجهات الراعية للحفل كما تم تبادل الهدايا بين بعض الدول والاتحادات العربية والأسيوية والدولية والبحرينية .

 

المكرمون حضروا مساء الأحد حفل العشاء الذي أقامته الجمعية الرياضية البحرينية في خيمة الإعلام الرياضي والتي أقيمت في صحراء البحرين والتي شهدت مشاركة الحاضرون في الرقص والغناء الشعبي حول النار الذي أوقدت خارج الخيمة وفي الصحراء وتبادل المكرمون الكلمات الودية المعبرة .

وكان الزميل هاشم قد وصل البحرين مساء الأحد الماضي بعد أن تلقى دعوة من الاتحاد العربي للصحافة الرياضية باعتباره مكرما عن بلادنا لينال وسام الصحافة الرياضية العربية .

 

وعقب عودته يوم الثلاثاء الماضي أدلى الزميل الوحصي بتصريح لصحيفة الرياضة .. أعرب فيه عن سعادته بنيل هذا الوسام العربي بعد 48 عاما من العمل الصحفي المحلي والعربي والذي يعتز به كثيرا شاكرا الاتحاد العربي للصحافة الرياضية الذي منحه هذا التقدير ومنحه وسام الاتحاد آملا أن يتواصل تكريم الرعيل الأول من رواد الإعلام الرياضي اللذين أرسوا مداميك الإعلام الرياضي بمختلف صنوفه وذلك من خلال وضع الأسس السليمة لعملية الاختيار.

الجدير بالذكر أن عودة الزميل الوحصي بعد نيله الوسام لم تلق اي تقدير من قبل مسئولي الرياضة بوزارة الشباب والرياضة أو من السلطة المحلية بعدن التي لم تحتف به ولم تكرمه باعتبار ذلك تكريما لليمن .

 

*من فضل علي خميس