آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-10:34م

رياضة


اليوم ربع نهائي اليد فتيات عدن.. مايو والمحويت ابطال فرقي الطاولة في جماعية اتحاد المرأة وسلة بلقيس تقترب من الذهب

الخميس - 25 ديسمبر 2014 - 07:28 م بتوقيت عدن

اليوم ربع نهائي اليد  فتيات عدن.. مايو والمحويت ابطال فرقي الطاولة في جماعية اتحاد المرأة وسلة بلقيس تقترب من الذهب

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

 

خطفت لاعبات عدن لكرة الطاولة لقب بطولة الفرقي بعد فوزهن في المباراة النهائية على لاعبات نادي 22 مايو وكانت المباراة قوية ومثيرة فمع نجمات المنتخب الوطني صفاء حيدر وسيناء خميس   حاولت لاعبتا 22 مايو نجوى عبد الرحمن ووفاء عبد الرحمن تحقيق مفاجأة إلا أن المنطق فرض نفسه أخيرا بفوز لاعبات عدن باللقب وفيما حلت لاعبات مايو وصيفا فإن لاعبات المحويت استطعن الفوز في مباراة تحديد المركز الثالث على لاعبات حضرموت.

وكان الفريقان عدن ومايو قد تأهلا بعد فوزهما على حضرموت بثلاثة أشواط نظيفة ضمن منافسات المجموعة الأولى، و 22 مايو على لاعبات المحويت بذات النتيجة في المجموعة الثانية..

في البطولة الجماعية التي نظمها الاتحاد العام لرياضة المرأة الجاري بمشاركة 475 لاعبة يمثلن محافظات (الأمانة-صنعاء- تعز- سقطرى-عدن-اب- لحج-أبين- المحويت-حجة- ذمار-حضرموت-الحديدة) بالإضافة إلى أندية وجهات (22مايو- الشرطة- معهد صنعاء- معهد الوحدة- نادي بلقيس- فريق النواصي- أهلي صنعاء).

 

حنين عدن وانتصار الأمانة نجمات نخبة القوى

في منافسات النخبة لألعاب القوى خطفت لاعبة عدن حنين وكيل ذهبية المركز الأول في سباق 200م وحلت ليلى الأشموري ثانيا وواصلت لاعبة تعز هنادي علي سعيد الشلبي من تعز تألقها في البطولة بالفوز ببرونزية المركز الثالث وراوية علي سعيد الشلبي رابعا وحلت في المركز الخامس لاعبة عدن سالي سالم نصيب.

وفي منافسات 1000م حصلت لاعبة الأمانة انتصار المظفري على ذهبية السباق رغم مشاركتها وهي مريضة وخطفت ملايين الشلبي المركز الثاني لتعز فيما استمرت لاعبة سقطرى سهام غانم هادف في تقديم مستويات قوية في البطولة وحلت ثالثا لتفوز بالبرونزية فيما جاءت لاعبة المنتخب الوطني للقوى نهلة أحمد الأهدل رابعا وشقيقتها نهى خامسا.

 

الأمانة..عدن..اب.. أبين لربع نهائي اليد

يلتقي صباح اليوم على صالة 22 مايو الدولية المغلقة فريقا الأمانة واب لكرة اليد وعدن وأبين لتحديد المتأهلين إلى المباراة النهائية بعد وصول الفرق الأربعة (الأمانة- عدن –اب – أبين) إلى دور الأربعة   وذلك بعد مباريات مثيرة بدأت بفوز لاعبات الأمانة في إطار المجموعة الأولى على لاعبات أبين في طريق دفاعهن عن اللقب بنتيجة (14/2) تقاسمن نقاطها على مدار الشوطين بالتساوي..

 وجاء تأهل لاعبات عدن وإب إلى هذا الدور؛ رغم فوز عدن على اب في المباراة إلا إنهما صعدا معا وكانت عدن قد حسمت نتيجة اللقاء بـ  (14/5) في مباراة كان شوطها الأول أقوى تقدمت فيه لاعبات اب إلى ما قبل نهايته لتعود عدن لحسمه بفارق نقطة واحدة بخمس نقاط مقابل أربع نقاط، وشهد الشوط الثاني صحوة كبيرة في صفوف لاعبات عدن بعد نشاط لاعبة المنتخب سارة صالح التي استفاقت ردا على النشاط والمجهود الكبير للاعبة اب نسيم الثوابي التي كانت بمعية نادية الصلاحي وتألق لحارس مرمى اب هديل جواد لتواصل عدن التقدم وإنهاء الشوط الثاني بنتيجة (9/1).

وجاء تأهل لاعبات أبين من بوابة أهلي صنعاء بعد مباراة متوسطة المستوى لم تشهد نقاطا كثيرة في مجمل مجريات الشوط الأول فتقدمت أبين في الشوط الأول بسبع نقاط مقابل نقطتين لتضيف لاعبات أبين في الشوط الثاني نقطتين فقط لترفع النقاط إلى تسع فيما لم تفلح محاولات لاعبات أهلي صنعاء في هز الشباك مرة أخرى لتنتهي المباراة بــ(9/2).   

أخر لقاءات الأمس لكرة اليد جمعت لاعبات الأمانة بلاعبات الحديدة في مباراة تحصيل حاصل لكلا الفريقين، الأمانة خاض اللقاء لحصد العلامة الكاملة والحديدة لتحسين الصورة وبالفعل فازت لاعبات الأمانة بنتيجة على الحديدة.

وكانت لاعبات أهلي صنعاء قد فزن بصعوبة على لاعبات محافظة لحج بنتيجة (8/4)  وتعادلت أبين مع الحديدة بـ(5/5). وواصلت لاعبات نادي 22 مايو مسلسل خسائرهن في البطولة بعد نجاح لاعبات صنعاء في الفوز بنتيجة (10/0).

 طائرة الأمانة وصنعاء تتنافسان

واصل حامل اللقب فريق الأمانة للكرة الطائرة حملة الدفاع عن لقبه بعد فوزه على لاعبات نادي بلقيس بثلاثة أشواط نظيفة في لقاء تألقت فيه اللاعبتان منال الصلوي والوجه الرياضي الصاعدة شيماء الريدي، كما واصلت لاعبات صنعاء السعي للقب بفوز جاء على حساب لاعبات محافظة تعز.

يُشرف على منافسات الكرة الطائرة الاخت رباب الحكيمي ويديرها تحكيميا سمر الحكيمي- عبير ناصر- لونا عبد الحليم-زبيدة الانسي و إكرام الحيدري.

 

 

سلة بلقيس نقاط وافرة

تبدو لاعبات نادي بلقيس لكرة السلة الأقرب للفوز باللقب بعد تقديمهن مستوى قوي تفون به على باقي المنافسات بعد الفوز على لاعبات صنعاء بنتيجة (18/0) عاودن اللعب بقوة واكتسحن لاعبات الحديدة بنتيجة بلغت (70/0) أما لاعبات لحج فقد أكتفين بنقطتين فقط في سلة الحديدة كسبن بها مجريات اللقاء.

بلقيس – صنعاء (18/0)

 من جماعية نون النسوة

مدرب الأمانة صالح الرداعي للكاراتيه بعد حصوله لاعباته على المركز الثاني فردي وفرقي في البطولة أكد أن اللاعبات طمحن للمركز الأول وأن غياب أحد أفضل اللاعبات سهام عامر لاعبة المنتخب الوطني ساهم نوعا ما في الاكتفاء بالمركز الثاني.

لاعبات الأمانة للكرة الطائرة لم ينسحبن من البطولة بعد الترويج الوهمي لذلك وحققن ثلاثة انتصارات متتالية ويطمحن بقوة للحفاظ على اللقب.

تشرف على منافسات كرة السلة الأخت ياسمين الذبحاني ويدير المنافسات عبدالله مشوره –عبد الكريم القباطي ومحمد حجر أما الطاولة فتجمع الحكمين شرف علي شرف ومحروس مشوره.

تستمر منافسات فردي الطاولة وسط منافسة حامية  خاصة ممن فاتهن موسم الذهب والتتويج بالفضة أو البرونز.