آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-11:51م

أخبار عدن


محتجون بعدن يقطعون الخط الرئيسي في بئر احمد للمطالبة بتسليم المتهمين بقتل احد ابناء قبيلة العقارب

الخميس - 25 ديسمبر 2014 - 05:18 م بتوقيت عدن

محتجون بعدن يقطعون الخط الرئيسي في بئر احمد للمطالبة بتسليم المتهمين بقتل احد ابناء قبيلة العقارب
محتجون يقطعون طريق رئيسي في بئر احمد مساء امس الثلاثاء

عدن((عدن الغد))خاص

 

اقدم سكان محليون في منطقة بئر احمد محافظة عدن مساء امس الأربعاء على قطع الخط العام  لمطالبة السلطات تسليم المتهم الرئيسي  في قتل احد أبناء المنطقة ويدعى عبدالله محمد عبدالله باعتبار الجاني هو جندي في اللواء 31 مدرع المرابط في المنطقة بالإضافة الى مطالبتهم في إعادة المتهمين الاخرين المشاركين في الجريمة الى السجن والذي تم الافراج عنهم من سجن الشرطة العسكرية بعدن قبل أسابيع .

وشوهد العشرات من سكان بئر احمد وهم يحرقون الإطارات ويضعون الأحجار والاخشاب في الطريق الرئيسي للحد من الحركة والتنقل .

وقال محمد عبدالله العقربي في تصريح لـ"عدن الغد"  قمنا بقطع الطريق بعد ان طرقنا كل الأبواب في السلطات المحلية والأمنية والعسكرية في تسليم المتهم الرئيسي في جريمة قتل ابني في تاريخ 21 سبتمبر ومعه أربعة اخرين زملاءه من نفس اللواء العسكري وسط قريتنا .

مؤكدا ان انهم لن يفتحوا الطريق الا بتنفيذ مطلبهم وهو تسليم القاتل الرئيسي الى السلطات والنيابة العامة وإعادة الجنود الأربعة الذين تم الافراج عنهم بعد مغادرة محمود الصبيحي عدن وتعيينه وزيرا للدفاع .

مضيفين :" تم الافراج عن المتهمين الأربعة دون وجه حق ومخالفة لأوامر القضاء والنيابة العامة وهم الان يسرحون ويمرحون في المنطقة امام اعيننا بينما المتهم الرئيسي في مسقط راسه في منطقة المحفد والذي نجح في الفرار بإيعاز من قيادة اللواء   .

وكان المواطن عبدالله محمد عبدالله قتل على يد مجموعة جنود في 21 سبتمبر الماضي في منطقة بئر احمد اثر مشاجرة اندلعت بين المجنى عليه والمتهم الرئيسي الفار  .

من جانبه دعا شيخ منطقة بئر احمد مهدي سالم صالح العقربي السلطات ممثلة بمحافظ عدن الدكتور عبدالعزيز بن حبتور ووزير الدفاع اللواء الركن محمود الصبيحي الى سرعة احقاق الحق والزام قيادة اللواء 31 مدرع بضبط المتهم في جريمة القتل كونه جندي ينتسب الى معسكر 31 الموجود في المنطقة وتسليمه الى الجهات المختصة لينال عقوبته القانونية بالإضافة الى إعادة المتهمين الذي تم اطلاق سراحهم بطريقة مخالفة من سجن الشرطة العسكرية .

واكد العقربي ان التهاون في حل القضية ستدفع أهالي المنطقة أي أبناء العقارب اللجوء الى خيارات أخرى غير الخيار القانوني الذين لازالوا يتمسكون به .

مشيرا الى ان أولياء الدم يمتلكون أوامر من نيابة البريقة صادرة أواخر الشهر الماضي تطالب باحضار أربعة متهمين الى النيابة .

وتشير الأوامر الى ان قيادة المنطقة العسكرية الرابعة أفرجت عن المتهمين الأربعة من سجن الشرطة العسكرية بعدن .