آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-05:32م

دولية وعالمية


مقتل 13 وجرح 7 بسبب القصف المتواصل على مدينة الفلوجة

الإثنين - 22 ديسمبر 2014 - 09:16 م بتوقيت عدن

مقتل 13 وجرح 7 بسبب القصف المتواصل على مدينة الفلوجة
تواصل القوات العراقية وميليشيات الحشد الشعبي وقوات البيشمركة محاولات استعادة المناطق التي وقعت في يد تنظيم "الدولة الإسلامية"

((عدن االغد))bbc

أفاد مصدر طبي في مستشفى مدينة الفلوجة باستقبال قسم الطوارئ 13 جثة و 7 جرحى، بينهم نساء واطفال سقطوا جراء القصف المتواصل.

واستُخْدِمَ في القصف صواريخ الراجمات والمدفعية الثقيلة، فضلا عن غارات جوية شنها طيران التحالف الدولي على مدينة الفلوجة ليلة الاحد وحتى فجر الاثنين.

واستهدف القصف أماكن يعتقد أن لمقاتلي تنظيم "الدولة الاسلامية" وجود فيها.

وفي سياق متصل، ذكر مصدر صحفي محلي في الفلوجة أن " قوات الجيش المتمركزة جنوب شرقي المدينة قرب الطريق الدولي السريع حاولت التقدم باتجاه القاطع الجنوبي للمدينة، الأمر الذي تسبب باندلاع اشتباكات وصفت بالعنيفة مع مسلحي تنظيم "الدولة الاسلامية" الذين تمكنوا من صد الهجوم ومنع تقدم الجيش.

واستمرت الاشتباكات حتى فجر الاثنين واستخدمت فيها كافة انواع الاسلحة الثقيلة والمتوسطة دون معرفة حجم الخسائر بين الطرفين.

وفي صلاح الدين، أكد قائد العمليات في المنطقة اللواء، عبد الوهاب الساعدي، وصول ثلاثة ألوية من الجيش العراقي من بينها لواء مدرع الى قاعدة سبايكر شرق تكريت في إطار الاستعدادات لعملية مرتقبة لتحرير مدينة بيجي خلال الايام المقبلة.

وأفاد مصدر في قيادة عمليات سامراء بان قوات الجيش العراقي مدعومة بغطاء جوي من قبل الطيران العسكري العراقي شنت فجر الاثنين هجوما على بلدة الحويجة البحرية والبو عيفان في بلدة الضلوعية جنوبي صلاح الدين والتي يسيطر تنظيم "الدولة" على مناطق تقع من الشمال منها.