آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-02:17ص

أخبار وتقارير


عميد كلية تربية عدن يشارك في اجتماع ممثلي الهيئات الوطنية للبحث العلمي في الدول العربية

الإثنين - 22 ديسمبر 2014 - 09:09 م بتوقيت عدن

عميد كلية تربية عدن يشارك في اجتماع ممثلي الهيئات الوطنية للبحث العلمي في الدول العربية
الدكتورصالح مقطن حيمد باقطيان ، عميد كلية التربية عدن

عدن (عدن الغد) خاص

شارك الدكتورصالح مقطن حيمد باقطيان ، عميد كلية التربية عدن ، باجتماع ممثلي الهيئات الوطنية للبحث العلمي في الدول العربية الذي يأتي انعقاده ضمن فعاليات الدورة الثانية للمنتدى العربي للبحث العلمي والتنمية المستدامة، وذلك من 19 – 21 ديسمبر 2014م ، بفندق هولدي إنترنشنال بالشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة.
وأفاد الدكتور/صالح باقطيان عميد كلية التربية ، إن هذا الاجتماع بأتي استكمالاً لاجتماع ممثلي الهيئات الوطنية للبحث العلمي في الدول العربية الذي عقد يومي 22 و 23 سبتمبر 2014م، بالعاصمة الرباط بالمملكة المغربية.

 

 وقال الاخ / عميد كلية التربية ، إن ذلك يأتي في  طار تنفيذ خطة المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم لتطوير التعليم في الوطن العربي وتفعيل الاستراتيجية العربية للبحث العلمي والتقني والابتكار، التي تتضمن إنشاء المجلس الأعلى للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي والابتكار، كإحدى آليات تفعيل دور البحث العلمي في الدول العربية.

وأضاف الدكتور/ صالح مقطن باقطيان ، عميد كلية التربية عدن ، أن هذا الاجتماع  سيكون من بين مهامه إقتراح تشريعات هيكلية جديدة لمنظومات البحث العلمي العربية، فضلاً عن تنشيط شراكات بين المؤسسات ذات العلاقة، والحث على بعث مشروعات بحثية مشتركة في مجالات ذات أولوية وإعداد تصورات لاستحداث مؤسسات متخصصة في تسويق الأبحاث العلمية العربية.

 

*من نوال الحيدري