آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-05:06م

أخبار المحافظات


تواصل عمليات النزول والرش الوبائي لعدد من المنازل المتضررة من حمى الضنك الوبائي بغيل باوزير

الأحد - 08 يوليه 2012 - 11:41 م بتوقيت عدن

تواصل عمليات النزول والرش الوبائي لعدد من المنازل المتضررة من حمى الضنك الوبائي بغيل باوزير
ناشد مكتب الصحة والمجلس المحلي بالمديرية غيل باوزير وكتب التثقف الصحي والبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بطلب ميزانية طارئة لاعمال المكافحة ومتخصصين في التحري الحشري وكذلك فريق وبائي من مكافحة الامراض بالتعاون مع الوبائيات التابعة لمركز مكافحةالامراض وذلك بهدف الحد من هذه الكارثة الوبائية ..

المكلا (( عدن الغد )) خاص:

تم صباح يوم الاحد الموافق ال8يوليو الجاري تدشين فعالية حملة الرش الوبائي للمنازل من منزل الى منزل وللمناطق المصابة بهذا المرض الوبائي .. وفي التدشين الذي حضره الاخ / احمد عوض بن همام / المدير العام لمديرية غيل باوزير .. والدكتور/ عدنان محمد حمران / مدير مكتب الصحة بالمديرية .

وتم توزيع فريق طبي متطوع مكون من ثلاث فرق للمناطق المتضررة لهذه المديرية لتاكد والمسح في هذه المناطق وهي منطقة الخشعة والصالحية وشرق ذهبان و باعمر.. وعلى ضوء هذا الحدث اكد الاخ / عمر سعيد بن وبر/ القائم باعمال مكتب وزارة الصحة بمديرية غيل باوزير، ان هذه الحملة تستهدف مناطق معينة من مديرية غيل باوزير وعدد من المنازل التي تم اكتشاف المرض الوبائي فيها .. مشددا على ضرورة تعاون ابناء المديرية كافة في استقبال فرق الرش للاجراء كافة الحماية لهم .


هذا وقد تم مراجعة البيانات المحدودة المتوفرة لدى مكتب الصحة بالمديرية ومن مكتب التثقيف الصحي بالمديرية والذي كان له الدور الفاعل في توعية وتثقيف ابناء المديرية عن اخطار هذه الامراض والنتائج الناجمة عنها وتم حصر الحالات خلال شهر يونيو2012م ل 117 حالة مصابة وتم تحليل نتائج 25 حالة تم فحصها بالمختبر المركزي بالمكلا .

هذا وقد ناشد مكتب الصحة والمجلس المحلي بالمديرية غيل باوزير وكتب التثقف الصحي والبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بطلب ميزانية طارئة لاعمال المكافحة ومتخصصين في التحري الحشري وكذلك فريق وبائي من مكافحة الامراض بالتعاون مع الوبائيات التابعة لمركز مكافحةالامراض وذلك بهدف الحد من هذه الكارثة الوبائية ..

*من نرجس الملاحي