آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:31ص

أخبار المحافظات


عصيان مدني ومسيرة غاضبة تشهدها مدينة شقرة الساحلية ضمن التصعيد الثوري

الإثنين - 22 ديسمبر 2014 - 11:48 ص بتوقيت عدن

عصيان مدني ومسيرة غاضبة تشهدها مدينة شقرة الساحلية ضمن التصعيد الثوري
صورة تظهر محلات تجارية مغلقة استجابة للعصيان المدني

شقرة ((عدن الغد)) خاص:

شهدت مدينة شقرة منذ الصباح الباكر عصيان مدني شل الحركة بالمدينة استجابة لدعوى اطلقتها قوى التحرير والاستقلال بمدينة شقرة وذلك ضمن التصعيد الثوري الذي تشهد ساحات ومدن الجنوب .

 

حيث اغلقت المحال التجارية والمصارف والمطاعم والورش وشلت الحركة وخلت الشوارع من المارة وتوقفت حركة النقل والموصلات وامتنع طلاب كلية التربية من ابناء شقرة بالذهاب لكلية التربية بزنجبار استجابة لدعوى قوى التحرير واستثني من العصيان المدني الصيدليات والمرافق الصحية .

 

وفي نفس السياق وضمن التصعيد الثوري خرجت من مسيرة غاضبة جابت الشوارع الرئيسية لمدينة شقرة الساحلية رافعين صور الشهيدين خالد الجنيدي والدكتور زين محسن اليزيدي ورافعين اعلام دولة الجنوب ومرددين الشعارات الثورية المطالبة بالتحرير والاستقلال .

 

المشاركون في المسيرة جددوا عهدهم للشهداء بالسير على دربهم ومواصلة النضال حتى نيل الحرية، مستنكرين عملية اغتيال الكوادر والقيادات الشابة من ابناء الجنوب على يد قوات الامن اليمني الذي ارتكب ابشع الجرائم في ابناء الجنوب .

 

وعقب انتهاء المسيرة أقيم مهرجان خطابي بداء بآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة للقيادي ناصر علي صلعان قال فيها :"اننا نجدد عهدنا لكل الشهداء والجرحى والمعتقلين وعلى رأسهم المعتقل الاسير احمد عباد المرقشي على مواصلة النضال حتى تحرير ارض الجنوب".

 

وتضامن صلعان مع اسرة الشهيدين خالد الجنيدي والدكتور زين محسن اليزيدي الذي قتلوا بطريقة وحشية من قبل جنود الأمن اليمني بعدن .

 

*من اشرف وجدي