آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-08:54م

أخبار المحافظات


تواصل تنفيذ العصيان في مديريات محافظات الجنوب استجابة لدعوة قوى الثورة الجنوبية

الإثنين - 22 ديسمبر 2014 - 11:32 ص بتوقيت عدن

تواصل تنفيذ العصيان في مديريات محافظات الجنوب استجابة لدعوة قوى الثورة الجنوبية
صورة تظهر محلات تجارية مغلقة استجابة للعصيان المدني - عدن الغد

((عدن الغد)) خاص:

واصل نشطاء جنوبيون تنفيذهم للعصيان المدني في جل مديريات الجنوب استجابة لدعوة قوى الثورة الجنوبية التي اكدت على العصيان كل اثنين اسبوعيا تنديدا بالجرائم المرتكبة بحق الجنوبيين والتي كان أخرها إعدام القيادي الجنيدي واغتيال الشهيد اليزيدي في محافظة عدن ..

 

حيث شهدت مدينة الحبيلين كبرى رباعيات ردفان عصيانا مدنيا شامل شل الحركة تماما وتوقف الموظفون من الذهاب الى اعمالهم في رغبة منهم بتلك الخطوة الثورية واستجابا لها، كما امتنع الطلاب عن الذهاب الى المدارس والكليات استجابة لدعوة العصيان ..

 

واحرق الغاضبون الاطارات في الشوارع العامة غضبا لما تتعرض له عدن، وخاصة اغتيال اليزيدي الجنيدي واستمرار وتواصلا للانتفاضة الجنوبية العارمة ..

 

كما شهدت مديريات الملاح وحبيل جبر وحالمين عصيانا مماثلا توقفت الحركة تماما واغلاق المحال التجارية في كل مديرياتها رغبة في خطوة التصعيد والعصيان الشامل ...

 

مديريات يافع هي الأخرى كانت على موعد العصيان جبنا الى جنب مع اخواتها في المديريات حيث قامت بإغلاق المحلات التجارية وتوقف حركة السير في أسواقها، كما قامت بإغلاق منفذها الحدودي مع محافظة البيضاء ..

 

اما جارتها لبعوس العاصمة توقفت كبرى المحلات التجارية ومنع الموظفون من الذهاب الى اعمالهم استجابة الى العصيان المدني، كما استجاب طلاب المدارس والكلية التربية في تلك المديرية من الذهاب الى المرافق التعلمية .

 

مثلها المفلحي ويهر في يافع التابعة لمحافظة لحج ومديريات رصد وسرار وسباح يافع التابعة لمحافظة ابين هي الاخرى شهدت عصان شامل استجابة لدعوة قوى الثورة الجنوبية للتحرير والاستقلال والتي ظل أبنائها الموظفون والعاملون على الأجر اليومي عاكفون في منازلهم جراء تنفيذ العصيان المدني من قبل نشطاء في الحراك الجنوبي ..

 

وفي مديريات الصبيحة المسيمير التي اغلقت منفذها الحدودي مع محافظة تعز منذ صباح الاثنين كما شهدت المدينة عصيانا شامل توقف السير والحركة فيها مثل الحال في العند وكرش التي استجابت للعصيان واغلقت منفذها الحدودي راس العارة كانت، كما شهدت جل مديريات لحج عصيان مدني كغيرها من المديريات الجنوبية الأخرى .  

 

*من سعدان اليافعي