آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-05:32م

اليمن في الصحافة


أمين عام الجامعة العربية يزور اليمن الشهر المقبل

الأحد - 21 ديسمبر 2014 - 11:10 م بتوقيت عدن

أمين عام الجامعة العربية يزور اليمن الشهر المقبل
قال الاصبحي "اعتقد أننا ملزمون جميعا وكل القوى السياسية في اليمن بتنفيذ ملزمات السلم والشراكة والحوار الوطني

القاهرة((عدن الغد))

ذكر وزير يمني اليوم أن الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي سيزور صنعاء الشهر المقبل على رأس وفد رفيع المستوى للقاء القيادة السياسية والقوى الأخرى في البلاد.

وأضاف وزير حقوق الانسان اليمني عز الدين الأصبحي في تصريح للصحفيين عقب لقائه العربي إن زيارة الأمين العام الى صنعاء "ستكون احدى أهم الرسائل الايجابية بشأن اليمن" مؤكدا أهمية عودة اليمن للقيام بدوره على الصعيد الاقليمي مدعوما من الأشقاء والجامعة العربية.

وأضاف أنه بحث خلال اللقاء عددا من القضايا الخاصة بالملف اليمني بشكل عام موضحا أن العربي أكد دعم الجامعة العربية لمسيرة السلام وتعزيز الاستقرار في اليمن.

وأشار الى أنه بحث أيضا التنسيق في القضايا الخاصة بحقوق الانسان ومتابعة تنفيذ الميثاق العربي لحقوق الانسان وتعزيز الآلية العربية بهذا الشأن فضلا عن أهمية تطوير الآلية الاقليمية الخاصة بالميثاق العربي لحقوق الإنسان وتفعيلها على مستوى المنطقة العربية.

وردا على سؤال حول استمرار الصراع في اليمن قال الاصبحي "اعتقد أننا ملزمون جميعا وكل القوى السياسية في اليمن بتنفيذ ملزمات السلم والشراكة والحوار الوطني" مضيفا "كما أننا ندفع بقوة لأن يوقع كل طرف على هذا الاتفاق ملتزما به لأنه هو المخرج الحقيقي لليمن".

وشدد على "أن الكل مقتنع تماما بأنه لا مخرج لليمن الا بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه بحوار جاد وشفاف" معتبرا "أن مسؤولية تنفيذ ذلك مسؤولية الجميع في هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها اليمن".