آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-11:26ص

أخبار وتقارير


الجالية الجنوبية بهولندا تنتخب ادارة جديدة لها

الأحد - 21 ديسمبر 2014 - 11:01 م بتوقيت عدن

الجالية الجنوبية بهولندا تنتخب ادارة جديدة لها
ابناء الجالية الجنوبية بهولندا

هولندا((عدن الغد)خاص:

أنتخب الجالية الجنوبية بهولندا ادارة جديدة لها جاءت اسمائهم في بيان اصدرته الجالية مساء الأحد جاء فيه :

نحن ﺃﺑﻨﺎﺀ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻓﻲ هولندا ﻭﺑﺎﻋﺘﺒﺎﺭﻧﺎ ﺟﺰء ﻻﻳﺘﺠﺰء ﻣﻦ ﺣﺮﺍﻙ أﺑﻨﺎ ﺷﻌﺒﻨﺎ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﺍﺧﻞ ﻭﺍﻟﺬﻱ ﻳﻘﺪﻡ ﻳﻮﻣﻴﺎﹰ ﺑﻨﻀﺎﻟﻪ ﺍﻟﺴﻠﻤﻲ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﺩﻟﻴﻞ ﺇﺻﺮﺍﺭ ﻻﺭجعة ﻓﻴﻪ ﻋﻦ ﺗﺤﻘﻴﻖ ﺍﺳﺘﻘﻼﻟﻪ ﻭﺍﺳﺘﻌﺎﺩﺓ ﻭﻃﻨﻪ (ﺍﻟﻤﺤﺘﻞ) ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ ﺍﻟﻴﻤﻨﻲ ﻭﺣﺘﻰ ﻻﻧﺸﺬ ﻋﻦ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﻤﺴﺎﺭ ﺍﻟﻨﻀﺎﻟﻲ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﻟﺸﻌﺒﻨﺎ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻲ ﺍﻟﺠﺒﺎﺭ. 

فـي ظل التطورات اليومية المأساوية التي يعيشها أهلنا الصامدين في مدن وقرى الجنوب المحتل من قبل النظام العسكري القبلي في صنعاء , وقد تم الاتفاق بين أبناء الجنوب في هولندا وعقدت عدة لقاءات تشاورية بهدف إستنهاض همم وطاقات أبناء الجنوب المتواجدين في هولندا في التفاعل مع التطورات التي تشهدها محافظات الجنوب, ودعم الحراك السلمي الشعبي في الداخل ونقل معاناة شعبنا الى الرأي العام والشعب الهولندي الصديق من خلال التواصل مع منظمات المجتمع المدني والهيئات البرلمانية والحكومية .
ولذا تم الاتفاق على تشكيل لجنة إشرافية مكونه من الدكتور حسين السقاف والاستاذ مثنى قاسم والاخ حسين بن زياد تتولى تسيير إنتخابات الجالية . تظم في صفوفها كل أبناء الجنوب المتواجدين في هولندا بمختلف أتجاهاتهم الفكرية والسياسية وإنتماءاتهم الحزبية كما تم انتخاب ممثلي الجالية الجنوبية في مجلس تنسيق جاليات الاتحاد الاوربي وإنتخاب مجلس ادارة الجالية .
وترحب الادارة الجديدة بكافة الأراء والافكار الهادفة إلى إغناء وتطوير هذه الرؤية والأسهام فيها اذا أمكن. وتم الأتفاق على الأخوة التالية أسماؤهم :
قاسم سالم الخلاقي. رئيسا للجالية 
الدكتور محسن الجبيري .نائب لرئيس الجالية
احمد بن سلوم ، مسؤول العلاقات العامة
محمد عبد العليم ، مسؤول مالي
علي سيف ، مسؤول تنظيمي
يحي الحضرمي ، المسؤول الاعلامي والثقافي
سمر فضل، مسؤولة شؤون المرأة
الممثلين للجالية في المجلس التنسيقي في جاليات الاتحاد الاوربي
الدكتور حسين السقاف
سالم باعوم
الأستاذ مثنى قاسم