آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-09:01م

مجتمع مدني


بدء دورة تدريبية حول السلامة المهنية بعدن

الأحد - 21 ديسمبر 2014 - 06:47 م بتوقيت عدن

بدء دورة تدريبية حول السلامة المهنية بعدن
بدء دورة تدريبية حول السلامة المهنية بعدن

عدن ((عدن الغد)) خاص:

أقيم صباح السبت دورة  تدريبية في مجال بناء ثقافة السلامة الإعلامية  في الشرق الأوسط  ضمن برنامج ورشة السلامة الإعلامية والتي يشارك فيها (25) إعلاميا وإعلامية من مختلف الوسائل الإعلامية والتي ستستمر خلال الفترة (21- 23ديسمبر2014م)  نظمتها نقابة الصحفيين اليمنيين بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين.

 

وفي الدورة ألقى وكيل محافظة عدن نائف البكري كلمة قال فيها أن الصحفي يعتبر المرآة الحقيقية لنا كسلطة محلية وللمجتمع كأحد أفراده وان يكون الصحفي قادر على الحصول على المعلومة في أي وقت يريده وان يسهل له ذلك من قبل الجهات المسؤولة .. مؤكدا أن على الصحفي أن يتحرى بمواده الصحفية وأخباره المصداقية وان لا تنتمي إلى المحاكاة السياسية .

 

وأشار إلى ضرورة رفع قدرات الإعلاميين في الجانب الحقوقي والاسعافي لاسيما أثناء تعرضهم لأي انتهاكات واعتداءات .. مؤكدا أهمية دور الصحفي في نقل المعلومات حول مختلف القضايا بشفافية وحيادية دون انحياز .

 

ومن جانبه أكد رئيس فرع نقابة الصحفيين اليمنيين بعدن محمود ثابت على أهمية الدورة لكونها تتعلق بالسلامة المهنية للصحفيين أثناء تغطيتهم للأحداث .. مبينا أن النقابة ستنفذ العام القادم عدد من الدورات التدريبية للصحفيين الميدانيين في مختلف المجالات.

 

من جهتها قالت مدربة الدورة ميادة سلام  ان الدورة تهدف إلى تدريب العملي لسلامة المهنية للصحفيين  على بعض مهارات حول السلامة المهنية في العمل الصحفي الميداني من خلال معرفة التخطيط السليم في المهمة الإعلامية وتجنب الإصابات أثناء التغطية الإعلامية خلال الاضطرابات العامة وأعمال الشغب .. مشيرة إلى أن الدورة تتناول خلال الثلاثة الأيام تعريف الإعلاميين بطرق السلامة الاسعافية وذلك من خلال تدريبهم الإنعاش القلبي الرئوي والكسور والحروق وجروح الإصابات النارية والنزيف وحوادث الطرق .. موضحة أن هناك بعض المعلومات المتعلقة بالنوع الاجتماعي وكيفية الحماية والاخفاء والاختطاف وادارك الأسلحة الخفيفة خلال الاضطرابات العامة وأعمال الشغب.  

 

*من خديجة الكاف