آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-11:35م

أخبار عدن


وزيرة الإعلام تطلع على مشروع استوديوهات قناة عدن الفضائية وتناقش سير العمل بقطاعي قناة وإذاعة عدن

الأحد - 21 ديسمبر 2014 - 06:06 م بتوقيت عدن

وزيرة الإعلام تطلع على مشروع استوديوهات قناة عدن الفضائية وتناقش سير العمل بقطاعي قناة وإذاعة عدن
صورة من الاجتماع

عدن ((عدن الغد)) سبأنت:

اطلعت وزيرة الاعلام نادية عبدالعزيز السقاف وأمين عام المجلس المحلي بمحافظة عدن عبدالكريم شائف اليوم على مشروع استوديوهات قناة عدن الفضائية بمنطقة حقات البالغ تكلفته 195 مليون ريال.

واستمعت الوزيرة السقاف والأمين شائف إلى شرح رئيس قطاع قناة عدن الفضائية المهندس محمد أحمد غانم حول المشروع الذي بدأ العمل به نهاية عام 2012م ويتضمن استديوهان يخصص الأول لنشرة الاخبار والآخر للبرامج .. لافتا إلى أنه يجري حاليا استكمال التجهيزات الخاصة بالمشروع وربطه بمولد الكهرباء الذي سيخصص له استعدادا لافتتاحه.


وأكدت وزيرة الاعلام أهمية هذا المشروع الإعلامي .. لافتة إلى أنها ستعمل على متابعة صرف المخصصات لاستكماله وافتتاحه منتصف العام 2015م .


وأشارت إلى أن زيارتها لمحافظة عدن جاء بتكليف الأخ رئيس الوزراء للإطلاع على سير العمل في المؤسسات الاعلامية وتلمس أوضاع العاملين فيها.

من جانبه اعتبر أمين عام محلي عدن أن المشروع الإعلامي يأتي للارتقاء بالعمل الاعلامي بالمحافظة .. لافتا إلى ضرورة متابعة وزارة الإعلام لانجاز المشروع وافتتاحه خلال الفترة المحددة .

إلى ذلك افتتحت وزيرة الاعلام نادية السقاف اليوم استديو حديث لقناة عدن الفضائية في إطار مبنى المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون بعدن .. واستمعت من المعنيين بالقطاع إلى شرح عن التحديثات في الاستوديو من تقنية عالية الجودة بتكلفة 900 الف دولار يخصص للأخبار والبرامج التسجيلية القصيرة.

وفي نفس الإطار ناقشت وزيرة الاعلام نادية السقاف مع قيادات قطاع قناة عدن الفضائية وإذاعة عدن سير عمل وأوضاع القطاعين والصعوبات التي تواجه عملهما في المجالات الاعلامية والبرامجية والمالية والادارية .

وتطرق الاجتماع إلى ما يواجهه القطاعين من نقص في الامكانيات والأجهزة التي من شأنها تحقيق نقلة نوعية لعمل القناة والإذاعة في مختلف المجالات.

وأشارت وزيرة الإعلام إلى أن اللقاء يهدف لمناقشة أوضاع القطاعين للخروج بإستراتيجية عمل تسهم في تطوير العمل التلفزيوني والإذاع بالمحافظة .. مؤكدة ضرورة تفعيل صحافة المواطن وإشراك المجتمع في تغطية الأحداث في مختلف المناطق.

وحثت قيادة القطاعين إلى العمل على انتاج برامج تلامس هموم المواطنين ومتطلباتهم بهدف استعادة ثقة المواطن في الاعلام الرسمي .

فيما لفت رئيس قطاع إذاعة عدن يسلم مطر ورئيس قطاع قناة عدن الفضائية المهندس محمد أحمد غانم إلى ضرورة إيجاد حلول للعراقيل والصعوبات التي تواجه القطاعين بالإضافة إلى معالجة مشكلة المتقاعدين والمتعاقدين و تكاثف الجهود للارتقاء بالعمل الإعلامي.

عقب ذلك تفقدت وزيرة الاعلام نادية السقاف سير العمل في أقسام وإدارات قناة عدن الفضائية و مستوى البرامج الاخبارية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية التي تبثها قناة عدن .. مؤكدة ضرورة بذل مزيد من الجهود للنهوض بواقع العمل الإعلامي.

حضر الزيارة واللقاء مدير عام المؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون الدكتور بشار مطهر ومستشار وزير الاعلام احمد صالح الحاج.