آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-08:49ص

أخبار عدن


المؤسسة الطبية الميدانية بعدن تقيم اللقاء السنوي لإعداد الخطة السنوية

الأحد - 21 ديسمبر 2014 - 03:15 م بتوقيت عدن

المؤسسة الطبية الميدانية بعدن تقيم اللقاء السنوي لإعداد الخطة السنوية

عدن ( عدن الغد ) خاص :

اقامت المؤسسة الطبية الميدانية بعدن اليوم لقائها السنوي لإدارة وموظفي ومتطوعي المؤسسة وذلك لإعداد الخطة السنوية وتقييم أعمال المؤسسة في الفترة السابقة التي تميزت بعام حافل بالعطاء والنجاحات والجهود التي تكللت معظمها الى التميز والريادة في العمل الطبي الطوعي .

حيث بداء الحفل بأية من الذكر الحكيم بعدها القاء الدكتور / مهيب عوض عباد رئيس المؤسسة كلمة رحب فيها بالحضور من السلطة المحلية بالمحافظة ومنظمات المجتمع المدني وجميع منتسبي المؤسسة الطبية الميدانية ، و قال ان المؤسسة حققت انجازات كبيرة على مستوى محافظات عدن وشبوة وأبين والضالع في انتشال ومعالجة مرض سوء التغذية الحاد الوخيم والمتوسط ، بالإضافة الى حملات التوعية والتثقيف وخاصة في مجال الاسعافات الاولية .
وبعد ذلك تم عرض فيلم قصير عن نشاط وعمل المؤسسة وألقت الدكتورة / عائدة حسين استشارية في مجال التغذية تحدث عن بداياتها مع المؤسسة الطبية الميدانية في مجال التطوع ومجال تقديم الخدمات الطبية .
ونيابة عن متطوعي المؤسسة قدمت الدكتورة / رنا باعامر كلمة متطوعي المؤسسة وقالت ان العمل الطوعي هو سعادة حقيقية يحصل عليها المتطوع ، وأشارت الى ان المؤسسة الطبية الميدانية قامت أساساً على العمل الطوعي الميداني .
وأستعرض الدكتور / نجوان منصور مسئول الاغاثة والطوارى بالمؤسسة البروفايل الخاص للمؤسسة عن أهم اعمالها التي  نفذتها في العام المنصرم .

وأكدت الدكتورة / إشراق ربيع نائب مدير مكتب المنظمات الدولية في قطاع الصحة والسكان بمحافظة عدن على التكامل الذي يتم بين المنظمات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني لتقديم الخدمات الصحية والتثقيفية ، والقى الدكتور عمر زين الذي مثل مكاتب الصحة والسكان الذي عبر في كلمتة عن الشكر والتقدير للمؤسسة الطبية الميدانية على الجهود التي تبذلها خدمة للمواطنين في عدد من المحافظات والمحافظات المستهدفة واكد على اهمية التعاون بين الوزارة والشركاء الفاعلون من المنظمات المجتمعية لأحداث نقلة نوعية في عمل المنظمات المجتمعية المحلية لتسهم في عملية التنمية من خلال تدريب الكوادر الطبية .
وفي اللقاء اشاد وكيل محافظة عدن لشؤون المديريات نايف البكري بجهود المؤسسة وخدماتها المجتمعية والإنسانية و الطبية للمستفيدين بمختلف المديريات ،مشيرا الى ضرورة ايجاد قاعدة بيانات خاصة بالصحة و الخدمات الطبية للمديريات لضمان توزيع تلك الخدمات الى كل المديريات . مؤكدا دعم السلطة المحلية لمثل هذه الأنشطة التي تخدم المجتمع حيث ستسهم قاعدة البيانات الى مساعدة السلطة المحلية و مكتب وزارة الصحة الى تنفيذ ودعم الخدمات لارتقاء بالوضع الصحي في المديريات .


ولفتا الى اهمية ترجمة الشراكة بين الجانب الحكومي والمجتمعي الى عمل فاعل في لتعزيز خدمة الجودة بالمراكز والمستشفيات وتحسين الخدمات الطبية بكافة المناطق والتجمعات السكانية بالمحافظة ، مشيرين الى ان مدينة عدن تستضيف مؤتمر طبي دولي اواخر مارس القادم سيشارك فيه اطباء من مختلف محافظات الجمهورية ودول العالم
بعد ذلك وزعت طاقم الموسسة الطبية الميدانية الى مجموعات وقبل التوزيع تم عرض المشاريع اليونسيف سوء التغذية الحاد الوخيم ومشروع برنامج الغذاء العالمي سوء التغذية المتوسط ونشاط المتطوعين وتم تقسيم طاقم المؤسسة الى مجموعات عمل للمساهمة في اعداد الخطة السنوية الجديدة 2015م وإدار اللقاء الدكتور / فكري دريب .
* من مثنى باظريس