آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-07:45م

أخبار المحافظات


إجتماع استثنائي للمجلس الأعلى للقضية التهامية حول الأوضاع الراهنة في المحافظة

الأحد - 21 ديسمبر 2014 - 02:02 م بتوقيت عدن

إجتماع استثنائي للمجلس الأعلى للقضية التهامية حول الأوضاع الراهنة في  المحافظة

الحديدة ( عدن الغد ) خاص :

عقدت الهيئة الإدارية للمجلس الأعلى للقضية التهامية اجتماعها الاستثنائي يوم أمس السبت في قاعة الاجتماعات بمكتب الصحة العامة بالحديدة , بناء على دعوة رئيس المجلس الدكتور / أحمد عزي صغير لمناقشة الأوضاع الراهنة التي تشهدها المحافظة جراء التفجيرات الإرهابية والانفلات الأمني الذي تمر به المحافظة وتداعياتها .

وفي الاجتماع وقف أعضاء الهيئة الإدارية للمجلس الأعلى للقضية التهامية على العديد من المشاكل التي تمر بها المحافظة وعلى رأسها حالة الانفلات الأمني وحادثة محاولة اغتيال العميد خالد خليل مؤسس الحراك التهامي رئيس عمليات المنطقة العسكرية الخامسة وكذلك التفجيرات الإرهابية التي تقع في الحديدة لأول مرة والتي استهدفت مقراً لأنصار الله قريباً من الجامعة وما تعرضت له الجامعة من إضرار مادية في المباني .و أدان المجلس الأعلى عبر أعضائه التفجير الإرهابي الذي أدى إلي إزهاق أرواح العشرات . ومحاولة الاغتيال وابدى قلقه الشديد من استمرار نشاط القاعدة في الحديدة وأكد على ضرورة وضع التدابير الوقائية والاحترازية لذلك .

وتقدم أعضاء المجلس بمقترحات وحلول تتناسب مع الأوضاع التي تمر بها المحافظة

وتحدث رئيس المجلس الأعلى الأستاذ الدكتور / أحمد عزي صغير أمام أعضاء الهيئة الإدارية للمجلس حول الأفكار والحلول المقدمة منهم التي سوف يتم بلورتها وصياغتها في رؤية يقدمها ويناقشها مع اللجنة المشكلة من قبل المكونات السياسية المكلفة بإعداد مشروع وثيقة السلم و الشراكة مع المكونات السياسية للخروج بالمحافظة من الوضع الذي تعيشه ويحقق لها السلم والأمان وينهض بجوانب التنمية في المحافظة .

وتحدث الأستاذ أحمد جازم رجل الأعمال ورئيس الغرفة التجارية ورئيس الدائرة الاقتصادية بالمجلس حول نظرته الاقتصادية وكيف يتم تسخير الجهود والثروات المتواجدة في تهامة لخدمة أبناء المحافظة .

وأشار الأستاذ / أحمد جازم بما إن  العمل المؤسسي يحتاج لتطبيق على أرض الواقع وتكاتف الجهود من الجميع ويجب بإن يشعر أبناء تهامة بعمل ملموس يلبي طموحاتهم وأحلامهم والتركيز على الأعمال الخدمية والاقتصادية في المحافظة .

وفي ختام  الاجتماع تم الاتفاق على قيام كل رئيس دائرة بعمل برنامج شامل وخطه عمل مزمنة  للربع الأول من عام 2015م

*من يحيى دعبوش