آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-09:13م

أخبار المحافظات


تظاهرة حاشدة بالشعيب تندد بأعمال القتل في الجنوب (مصور)

الأحد - 21 ديسمبر 2014 - 11:18 ص بتوقيت عدن

تظاهرة حاشدة بالشعيب تندد بأعمال القتل في الجنوب  (مصور)
مشاركون في التظاهرة يوم الاحد بالشعيب

الشعيب/ مشتاق الشعيبي

نظمت الحركة الشبابية والطلابية بمديرية الشعيب بالضالع بالتنسيق مع القوى الثورية يوم اﻷحد  بمدينة العوابل، مسيرة جماهيرية حاشدة شارك فيها الآلاف من أبناء مديرية الشعيب بمختلف توجهاتهم وإنتماءاتهم الثورية.

و توافد طلاب المدارس من معظم قرى الشعيب تلبية للدعوة التي وجهتها الحركة الشبابية بالمديرية للتنديد بإغتيال الناشط الشاب خالد الجنيدي والدكتور زين اليافعي، وكذا الجرائم الوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلال اليمني في العاصمة عدن ومدن حضرموت.

المسيرة التي جاءت بالتنسيق مع القوى الثورية بالشعيب وطافت شوارع مدينة العوابل رافعة الأعلام الجنوبية وصور الشهيدين الجنيدي واليافعي مرددة الهتافات الثورية الغاضبة المنددة بتلك الجرائم تحولت إلى مهرجان جماهيري حاشد ألقيت فيه عدد من القصائد الشعرية التي ألهبت حماس الجماهير المحتشدة.

إضافة إلى قراءة البيان الختامي الذي تلاه الناشط مشتاق الجعفري نائب رئيس الحركة الشبابية والطلابية بمديرية الشعيب ووزع بين المتظاهرين  جاء فيه:

استمرارا للتصعيد الثوري المتواصل لثورة شعب الجنوب التحررية ضد المحتل اليمني  وتنديدا بالمجازر الوحشية والإغتيالات المدروسة التي يرتكبها عسكر الاحتلال اليمني بحق أخواننا وأهالينا الصامدين في محافظتي عدن وحضرموت خاصة، وكل مدن الجنوب بشكل عام التي تتعرض ﻷبشع الجرائم العدوانية المستمرة.

ونؤكد إن خروجنا اليوم اﻷحد جاء للتعبير عن غضبنا الشديد لهذه الجرائم التي ندرك بأنها لم تنته باغتيال القيادي الشاب المهندس خالد الجنيدي والشهيد الدكتور زين اليافعي بل أن قوات الاحتلال كثفت من انتشارها بمعظم المدن الجنوبية استعدادا لارتكاب مزيدا من الجرائم.

 

وفي ظل هذه الظروف الصعبة إننا نؤكد على أهمية اﻵتي:

( 1 ) سرعة توحد قيادات الجنوب ونبذ الخلافات احتراما لدماء الشهداء وأرواحهم التي تزهق يوميا، وكذا تغليب مصلحة الوطن عن غيرها للخروج بثورة الجنوب التحررية إلى بر اﻷمان.

 

( 2 )مواصلة حملات التبرع في المدارس والمنازل وغيرها من اﻷماكن لدعم ثوار الساحات الصامدين المرابطين في ساحات الشرف والبطولة.

 

( 3 ) التاكيد على الاستجابة  للخطوات التصعيدية التي دعت اليها اللجنة المؤقتة للتصعيد الثوري في ساحة الاعتصام في العاصمة عدن وساحة الاعتصام في المكلا حضرموت واستمرار العصيان المدني في كل يوم اثنين.