آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-12:06ص

أخبار المحافظات


المجلس المحلي والأحزاب السياسية تسعى الى توقيع وثيقة لأعادة الوضع الأمني لمحافظة الحديدة

الأحد - 21 ديسمبر 2014 - 11:03 ص بتوقيت عدن

المجلس المحلي والأحزاب السياسية تسعى الى توقيع وثيقة لأعادة الوضع الأمني لمحافظة الحديدة
صورة من الاجتماع

الحديدة ((عدن الغد)) حسين طنم

عقد اجتماع صباح السبت دعى اليه مسؤلين بمحافظة الحديدة الى بحث المستجدات وطرح الحلول حو وضع المحافظة بعد الأحداث الدامية التي راح ضحيتها ما يقارب عشرة من رجال الحوثيين وجرحى عصر الخميس المنصرم بسيارة مفخخة أستهدفت مقراً لهم الواقع بشاطى الكورنيش بمدينة الحديدة غرب اليمن .

وخلال الإجتماع شدد الحاضرين على ضرورة وضع خطة أمنية لمحافظة الحديدة بمشاركة مختلف الجهات منها الحكومية والمواطنين.

  كما أكد الأمين العام لمحافظة الحديدة سابقاً بأنه تم أختيارة ليكون محافظاً للحديدة من قبل رئيس الجمهورية ليس لاجل الشغف بحب السلطة وإنما لكي نقف جميعاً للتخلص من الوضع المؤسف الذي وصلت الية المحافظة المسالمة.

   وأضاف بأنه سيتم التوقيع على وثيقة في الأسبوع القادم تقضي بأتفاق كل المكونات المتسببه في الفوضى الى جانب أنصار الله، وجميع الاحزاب السياسية لأستباب الوضع الى ما كانت علية المدينة قبل أشهر.

  في حين حضر الأجتماع وزير المياة الدكتور/ العزي شريم وكذا رئيس جامعة الحديدة الدكتور/ حسين قاضي الذي أكد على ضرورة البت في طرح حلول عاجلة ليتمكن الناس و الطلاب من مواصة الدراسة بعد أن أحدث تفجير عصر الخميس المنصرم الخوف والذعر بالطلاب والطالبات الدارسين بالفترة المسائية من الانفجار الذي وقع بمحاذاة الجامعة.

  وكذا أعلنت منتصف يوم الجمعة مديرة مدرسة عذبان الثانوية للبنات والواقعة بجوار القلعة التي يقطن فيها جماعة الحوثي منذ بداية دخولهم مدينة الحديدة مسبقاً و تعليق الدراسة حتى أشعار أخر.

  بينما تفائل الكثير من الاطياف السياسية والأعلاميين ممن حضروا إجتماع صباح السبت محافظة الحديدة، بالتأكيد الذي ابرزه ممثل محافظة الحديدة خلفاً لصخر الوجية/ حسن الهيج ضرورة التوقيع على أتفاقية يوقع عليها الحوثيين والاحزاب السياسية والقيادة الحكومية بوضع الأسس الألزامية لأعادة هيبة الدولة من جديد، واعادة الحياة الطبيعية للمدينة ورفع المظاهر المسلحة ومن يتخلف يتحمل المسؤلية الكاملة والأدانة من قبل المجتمع.