آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:05م

رياضة


7 لاعبين مطالبين بخطوة ذكية قبل أن يدهسهم قطار العمر في 2015

الأحد - 21 ديسمبر 2014 - 09:46 ص بتوقيت عدن

7 لاعبين مطالبين بخطوة ذكية قبل أن يدهسهم قطار العمر في 2015

(عدن الغد ) كووووة :

يتوجب على 7 لاعبين، من كبار القوم في عالم كرة القدم، التفكير مليا في ما يتوجب عليهم القيام به في العام 2015.

القرار السليم بخصوص المستقبل القريب قد ينقذ هؤلاء اللاعبين من التعرض للسقوط في فخ تراجع المستوى نتيجة التقدم في العمر، غير أن المذكورين في هذا التقرير يستطيعون البقاء تحت دائرة الضوء وهم في قمة تألقهم ولمعانهم.

هذا التقرير يلقي الضوء على نجوم من الصف الأول قد نشهد تحركهم لأماكن أخرى في صيف 2015، أو ربما يتوجب عليهم المغامرة والبقاء في أماكنهم وتحدي قطار العمر.

1- خافيير هيرنانديز

يستطيع خافيير هيرنانديز أن يعيش تحت الأضواء في العام 2015 إذا احسن استغلال الفرصة المتاحة أمامه الآن.

هرنانديز موجود في ريال مدريد على سبيل الاعارة من مانشستر يونايتد، ولكن صحيفة ديلي ستار أكدت انه تحت المنظار حاليا، فإذا أحسن الأداء مع الملكي قد يجد نفسه  في ارسنال أو ليفربول الموسم المقبل.



2- ديدييه دروجبا

تمثل قصة ديدييه دروجبا واقع كبرياء كرة القدم، حيث أن عودة الفيل العاجي إلى ناديه السابق تشيلسي بهذه القوة قد يجعل منه هدفا صريحا في 2015 لأكبر الأندية إذا أخطأ البلوز مرة أخرى وقام بالاستغناء عنه.

ذهاب دروجبا إلى الدوري الامريكي الموسم المقبل أصبح مشكوك فيه الآن، فالدوري الانجليزي ما يزال بحاجة إلى هذه العينة من اللاعبين الحاسمين.



3- اندريا بيرلو

وصل اندريا بيرلو إلى عامه الـ35 وهو ما يزال في قمة العطاء والتألق، حيث نال لقب أفضل لاعب في الدوري الايطالي للعام الثالث على التوالي.

وعلى الرغم من أنه مرتبط بموجب عقد رسمي مع يوفنتوس حتى العام 2016 براتب سنوي قدره 3.5 مليون يورو إلا أنه يستطيع في منتصف العام المقبل تمديد عقده براتب مضاعف وربما يختار الرحيل إلى نادي كبير آخر في أوروبا.



4- تشافي هيرنانديز

في شهر تموز - يوليو الماضي نفي تشافي هيرنانديز شائعات تركه لفريق برشلونة والرحيل إلى نادي نيويورك الاميركي بناء على دعوة من زميله السابق في القلعة الكتالونية تيري هنري.

نجم المنتخب الاسباني يخطط للبقاء في الكامب نو حتى الصيف المقبل، غير ان رحيله بعد ذلك إلى اميركا قد يكون عملا ذكيا، خصوصا وانه يستطيع الحصول على دخل قياسي هناك.



5- ستيفن جيرارد

يقول كثيرون أن ستيفن جيرارد يعيش مأزق حقيقي في ليفربول، حيث ينتهي عقده الصيف المقبل، غير أن قائد الريدز يستطيع التعامل بذكاء مع الصعوبات التي يواجهها.

النصيحة الموجهة لجيرارد أن يكون ذكيا كزميله في منتخب الاسود الثلاثة فرانك لامبارد الذي رحل عن تشيلسي إلى اميركا ومنها عاد معارا إلى مانشستر سيتي، وها هو الهداف التاريخي للبلوز يقدم أفضل المستويات وما يزال قادرا على العطاء.


6- دييغو فورلان

لا يستطيع اسطورة منتخب الأوراغواي دييغو فورلان الصمود لموسم جديد في سيروزو الياباني بعد أداء ضعيف للفريق الذي هبط معه للدرجة الثانية.

تقارير صحافية في شباط - فبراير الماضي قالت ان فورلان وقع مع ناديه الياباني مقابل 6 ملايين دولار أميركي في الموسم الواحد، وهو يستطيع الآن الرحيل إلى الدوري الاميركي براتب كبير.


7- وييسلي شنايدر

يمنع كبرياء ويسلي شنايدر عليه التعجل في اتخذا القرار والرحيل إلى الدوري الاميركي حيث ارتبط اسمه بلوس انجليس جلاكسي، ويرى مراقبون أن بقاءه في الظل "غلطة" مع غلطة سراي الذي لا يبدو بامكانه تحقيق أي تقدم ملموس على المستوى الأوروبي.

الذكاء يحتم على شنايدر اتخاذ القرار الآن بالرحيل إلى اميركا خوفا من فقدان المزيد من تألقه، خصوصا وأنه من هناك يستطيع العودة معارا إلى دوري أوروبي كبير وربما يكون الحظ إلى جانبه ويلتحق بمانشستر يونايتد مع فان غال.