آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-11:56م

رياضة


يوفنتوس ونابولي يتصارعان على لقب السوبر في قطر

الأحد - 21 ديسمبر 2014 - 09:26 ص بتوقيت عدن

يوفنتوس ونابولي يتصارعان على لقب السوبر في قطر

(عدن الغد ) كووووة :

بعيدا عن درجات الحرارة المنخفضة في إيطاليا ، يلتقي يوفنتوس ونابولي غدا الاثنين على استاد "جاسم بن حمد" بنادي السد في العاصمة القطرية الدوحة على كأس السوبر الإيطالي لكرة القدم.

وتقام المباراة خارج إيطاليا للمرة السابعة في تاريخ بطولة كأس السوبر الذي يمتد على مدار 27 عاما حيث سبق لها أن أقيمت في واشنطن عام 1990 وفي طرابلس عام 2002 وفي نيويورك عام 2003 إضافة لإقامتها في العاصمة الصينية بكين ثلاث مرات في أعوام 2009 و2011 و2012 .

ويأمل كل من يوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي ونابولي حامل لقب كأس إيطاليا في العودة إلى بلاده حاملا كأس البطولة لتكون دفعة معنوية هائلة للفريق في وسط الموسم الكروي الذي تشتعل فيه المنافسة خاصة في الصدارة التي يحتلها يوفنتوس بفارق هزيل أمام منافسه العنيد روما كما يأتي نابولي ثالثا.

واستعد كل من يوفنتوس ونابولي ، اللذين وصلا إلى الدوحة أمس الأول الجمعة ، لمباراة السوبر بالفوز في المرحلة السادسة عشر من الدوري الإيطالي يوم الخميس الماضي.

وتغلب يوفنتوس على كالياري 3/1 ليعزز موقعه في الصدارة كما تغلب نابولي على بارما 2/صفر.

وقال ماسيميليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس "حققنا هدفنا الأول في الموسم الحالي وتأهلنا لدور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا.. والآن ، حان الوقت لتحقيق هدفنا الثاني. كأس السوبر هي البطولة التي نرغب جميعا في الفوز بها".

وبعد فوز يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي في المواسم الثلاثة الماضية تحت قيادة المدرب أنطونيو كونتي الذي يتولى تدريب المنتخب الإيطالي حاليا ، يساور الشك البعض في قدرة الفريق على الفوز بلقب كأس السوبر غدا في ظل افتقاد الفريق للتركيز المطلوب وهو ما ظهر جليا في عروضه ونتائجه بالدوري الإيطالي هذا الموسم.

ولكن أليجري طمأن مشجعي النادي وقال إنه لا يعتقد أن نابولي أكثر تعطشا من فريقه لإحراز هذا اللقب.

وقال أليجري "لا أعتقد أن هدف نابولي الوحيد هو الفوز بكأس السوبر.. أرى أن هذا الفريق سيسعى للعودة إلى دائرة المنافسة على لقب الدوري الإيطالي بقدر الإمكان. وإذا لم يكن ممكنا ، فإنه سيكافح من أجل الحفاظ على المركز الثالث وهو ما أعتقد أنه هدف مهم للغاية لأن هذا المركز يؤهل صاحبه للمشاركة في الدور الفاصل على التأهل لدوري الأبطال في الموسم المقبل".

ويطمح نابولي إلى الفوز في مباراة الغد للثأر من يوفنتوس الذي تغلب عليه 4/2 في مباراة كأس السوبر الإيطالي عام 2012 بالعاصمة الصينية بكين.

وتوج يوفنتوس بلقب كأس السوبر في النسختين الماضيتين ليقتسم مع ميلان الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب برصيد ستة ألقاب لكل منهما فيما أحرز نابولي اللقب مرة واحدة وكانت في عام 1990 عندما توج الفريق بلقب الدوري الإيطالي قبل سحق يوفنتوس 5/1 في كأس السوبر.

وقال الأسباني رافاييل بينيتيز المدير الفني لنابولي "من المهم أن نبذل قصارى جهدنا ونقدم كل ما بوسعنا.. بالنسبة لي ، المباراة التالية للفريق هي الأهم دائما. وفي هذه الحالة ، ستكون مباراة كأس السوبر أمام يوفنتوس هي الأهم بالنسبة لنا في 2014 ".

ويحتاج بينيتيز إلى المفاضلة لاختيار مهاجمه الأساسي من بين الأرجنتيني جونزالو هيجوين المجهد والكولومبي دوفان زاباتا الذي تحسن مستواه كثيرا في الآونة الأخيرة وسجل أربعة أهداف في الدوري الإيطالي منها ثلاثة أهداف في آخر أربع مباريات خاضها الفريق بالمسابقة.

وقال بينيتيز إن هيجوين "لاعب جوهري في صفوف الفريق. ولكن دوفان يقدم عروضا رائعة مما يجعل إشراكهما بالتبادل أكثر سهولة. هيجوين بطل ويمكنه صناعة الفارق دائما ولكننا نعلم أن دوفان يستطيع التألق ايضا".

ويقود الأرجنتيني الآخر كارلوس تيفيز هجوم يوفنتوس علما بأنه يتصدر قائمة هدافي الدوري الإيطالي هذا الموسم برصيد عشرة أهداف حتى الآن بفارق ثلاثة أهداف أمام مواطنه هيجوين.