آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-09:34ص

أخبار وتقارير


رئيس الحكومة يعزي في وفاة نجل الشيخ عوض الوزير العولقي

السبت - 20 ديسمبر 2014 - 04:05 م بتوقيت عدن

رئيس الحكومة يعزي في وفاة نجل الشيخ عوض الوزير العولقي
الشيخ / عوض محمد ابن الوزير العولقي

((عدن الغد)) خاص:

ثمن الشيخ القبلي البارز وعضو البرلمان اليمني الشيخ / عوض محمد ابن الوزير العولقي ، عضو مجلس النواب ،كل من واساه في وفاة ابنه الشاب (صالح)..وقال مكتبه في رسالة وزعها لوسائل الإعلام ، أن الشيخ عوض ابن الوزير العولقي يقتدم بخالص الشكر والتقدير لكل من واساه في وفاة ابنه(صالح )رحمه الله ، سواء بالاتصال او الحضور وتجشم عناء السفر الى صنعاء ،  يتقدم لك ونخص بالذكر الإخوة :

رئيس الجمهورية ، عبدربه منصور هادي

الزعيم ، علي عبدالله صالح ، رئيس المؤتمر الشعبي العام

أصحاب السمو والمعالي المشائخ في المملكة العربية السعودية

الأصدقاء في المملكة الأردنية الهاشمية

والإخوة :

في مكتب رئاسة الجمهورية

وأعضاء مجلسي النواب والشورى

ورئيس وأعضاء الحكومة

والقيادات الأمنية والعسكرية

ومحافظي المحافظات

وأعضاء مؤتمر الحوار الوطني

وأعضاء السلك الدبلوماسي في الداخل والخارج

وقيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية

والأكاديميين والمثقفين والشباب

والمشائخ والأعيان

وعامة المواطنين،،

ونسأل الله الا يريكم مكروها في عزيز .

 

وكانت شيعت جموع غفيرة بالعاصمة اليمنية صنعاء الأحد الماضي جثمان نجل الشيخ عوض بن محمد بن الوزير احد كبار مشايخ اليمن عضو مجلس النواب حيث وصلت جثة نجله الشيخ الشاب صالح عوض بن محمد الوزير الى صنعاء بعد وفاته في حادث مروري في بريطانيا .

 

وسارت الجنازة بعد الصلاة عليها في الجامع المجاور لمنزل ابن الوزير الى مقبرة النهدين بمشاركة مندوبين من الرئيس هادي وحضور وزير الدفاع اللواء الركن محمود الصبيحي وحضور قيادات امنية كبيره والشخصيات الاجتماعية والقيادات الحزبية والسياسية .

 

وكان الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية قد بعث ببرقية عزاء ومواساة للشيخ عوض محمد الوزير وذلك في وفاة نجله صالح اثر حادث مروري.

 

وعبر في برقيته عن أحر تعازيه وصادق مواساته لأسرة الفقيد في هذا المصاب.. مبتهلا الى الله العلي القدير ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم والده وكافة أفراد اسرته الصبر والسلوان.

 

وبعث رئيس المؤتمر الشعبي العام / على عبدالله صالح برقية عزاء ومواساة إلى الشيخ عوض محمد الوزير عضو اللجنة العامة للمؤتمر واخوانه وابنائه وكافة آل الوزير بوفاة صالح عوض الوزير الذي انتقل الى رحمة الله تعالى.. جاء فيها :

الاخ العزيز الشيخ/ عوض محمد الوزير عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام

عضو مجلس النواب واخوانه وابنائه وكافة آل الوزير (شبوة) حياكم الله

باسى بالغ وحزن عميق تلقينا نباء وفاة ولدكم الشاب صالح عوض الوزير الذي انتقل الى رحمة الله تعالى نتيجة حادث مروري مؤسف وهو في ريعان شبابه ومقتبل عمرة .. متطلعاً الى الحياة بأمل كبير دفعه الى ان يتحمل فراق والديه واخوانه واسرته طلباً للعلم في بريطانيا .. وهو ما يعتبر خسارة فادحة لكم ولكل زملائه واقرانه وكل اصدقائكم ولنا ايضاً .. وفاجعة أليمة نسأل الله سبحانه وتعالى أن يعصم قلوبكم جميعاً بالصبر والسلوان .. وأن يسكن الفقيد رحمه الله الجنة ويغفر له انه على كل شيء قدير..

 

اننا نشاطركم احزانكم في مصابكم الجلل برحيل فلذة كبدكم ولا نملك الا ان نقول (لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم) فهو الذي اعطى وهو الذى اخذ .. وكلنا الى الموت ذاهبون.

 

فتعازينا الحارة .. ومواساتنا العميقة لكم جميعاً باسمي شخصياً وباسم اخوانكم قيادات وهيئات واعضاء وانصار المؤتمر الشعبي العام واحزاب التحالف الوطني الديمقراطي سائلين الله جلت قدرته ان لا يريكم أي مكروه بعد هذا..

 

كما بعث الأستاذ عارف الزوكا الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام، برقية عزاء ومواساة الى الشيخ عوض بن محمد الوزير العولقي عضو مجلس النواب –عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام بوفاة نجله الشاب صالح .

 

وأعرب الأمين العام للمؤتمر عن تعازيه الحارة وزملائه اعضاء الامانة العامة وكافة قيادات وكوادر المؤتمر الشعبي العام في هذا المصاب الجلل، جاء فيها :

الاخ العزيز الشيخ / عوض بن محمد الوزير العولقي عضو مجلس النواب –عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام المحترم

ببالغ الاسى والحزن تلقيت نبأ وفاة نجلكم الشاب صالح عوض الوزير العولقي إثر حادث مؤسف في المملكة المتحدة ادى الى رحيله الى جوار ربه وهو لا يزال في ريعان شبابه ...

وبهذا المصاب الجلل اعبر لكم باسمي شخصياً ونيابة عن كافة زملائي اعضاء الامانة العامة للمؤتمر وكافة قيادات وقواعد وكوادر وأنصار المؤتمر الشعبي العام عن عظيم الحزن والأسى وعظيم المواساة بوفاة نجلكم الشاب صالح عوض الوزير ،سائلاً الله العلي القدير ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ،ويلهمكم وكافة افراد اسرتكم الكريمة الصبر والسلوان ..

 

وبعثت الامانة العامة للحوار الوطني تعزية الى الشيخ ابن الوزير وقالت الامانة العامة :ببالغ الأسى والحزن وبقلوب مؤمنه بقضاء الله وقدره ، تلقت نبأ وفاة نجل الشيخ عوض محمد بن الوزير العولقي ،عضو هيئة الرقابة على تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني، الذي توفى إثر حادث سير في المملكة المتحدة .

 

وإذ تعرب الأمانة عن  حزنها وألمها الشديدين لهذا المصاب الجلل، فإنها تتقدم بأحر التعازي القلبية للشيخ عوض وكافة أسرته ومحبيه ،سائلين العلي القدير ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وان يسكنه فسيح جناته وان يلهمكم وذويه جميل الصبر وحسن العزاء.

وانا لله وانا اليه راجعون

 

كما استقبل الشيخ العولقي قد استقبل الالاف من المعزين من الداخل والخارج وتلقى سيلا من الاتصالات عبروا فيها المعزين عن خالص مواساتهم للشيخ العولقي في وفاة ابنه (صالح) الذي توفي في المملكة المتحدة اثر حادث مروري اليم

 

*من فخر باعوضة