آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-07:55م

أخبار وتقارير


أمين عام الأمم المتحدة يدين "المجزرة"التي راحت ضحيتها طالبات مدارس في رداع

السبت - 20 ديسمبر 2014 - 03:38 م بتوقيت عدن

أمين عام الأمم المتحدة يدين "المجزرة"التي راحت ضحيتها طالبات مدارس في رداع
بان كي مون

نيويورك (عدن الغد) سبأنت:

أدان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، بشدة الهجمات الإرهابية في مدينة رداع بمحافظة البيضاء اليمنية، والتي أودت بحياة أكثر من 25 شخصا، بينهم خمسة عشر على الأقل من طالبات المدارس.

 وأعرب كي مون في بيان صادر عنه وتلاه المتحدث باسمه في نيويورك، عن تعاطفه وتعازيه الحارة لأسر ضحايا هذه الهجمات الشنيعة.

وقال "ليس هناك أي مبرر على الإطلاق لمثل هذه الأعمال الإرهابية الجبانة التي تحصد بوحشية أرواح المدنيين الأبرياء، بمن فيهم الأطفال".

و دعا الأمين العام للأمم المتحدة إلى تقديم الجناة إلى العدالة. . لافتا إلى أن أعضاء مجلس الأمن أدانوا بأشد العبارات هذا العمل الإرهابي.

وأردف قائلا :" وقد أكد أعضاء مجلس الأمن إدانتهم للانتهاكات والتجاوزات المرتكبة ضد الأطفال من قبل الإرهابيين، كما أدان مجلس الأمن العدد المتزايد من الهجمات التي يقوم بها أو يرعاها تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية".. مذكرا بأن خلايا تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية والمدرجة على قائمة العقوبات الخاصة بتنظيم القاعدة تخضع لحظر تجميد الأصول والأسلحة.

وجدد الأمين العام للأمم المتحدة التأكيد بأن أي فرد أو كيان يوفر الدعم المالي أو المادي للعناصر الارهابية، بما في ذلك تقديم الأسلحة أو المجندين، مؤهل ليضاف إلى قائمة العقوبات والخضوع لتدابير الجزاءات.