آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:18م

أخبار وتقارير


هاشم الاحمر ظهر هناك...الجارة الشمالية تأوي حلفائها القدامى في اليمن

السبت - 20 ديسمبر 2014 - 09:22 ص بتوقيت عدن

هاشم الاحمر ظهر هناك...الجارة الشمالية تأوي حلفائها القدامى في اليمن
هاشم الاحمر بمقر اقامته بالمملكة السعودية

(عدن الغد) خاص:

ظهر نجل الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر (هاشم ) في صورة من مقر اقامته في المملكة العربية السعودية ليدحض الاخبار التي راجت عن مقتله او اصابته بالشلل بعد معارك مع الحوثيين في خمر بعمران.

 

وظهر الاحمر الصغير في صور تم تداولها وبثها هو شخصيا لدى استقباله لعدد من مشائخ القبائل الزائرين له ومنهم " الشيخ علي طريق والشيخ عمار احمد سالم العواضي والشيخ امير هزاع.".

 

وبظهور (هاشم) يثبت ان الجارة الشمالية لليمن تعيد العلاقة مع (حلفائها القدامى )بعد سنوات من" الزعل والحرب الاقتصادية والتخلي " عقب الربيع العربي التي مال فيها حلفاء المملكة التاريخيين في اليمن الي حلف (الاخوان المسلمين) الفصيل الذي رات فيه السعودية تهديدا جديدا لوجودها (كدولة).

 

وينتمي هاشم الاحمر الى اسرة (الاحمر) ذات النفوذ الكبير منذ سبعة عقود في اليمن والتي تحولت الى صانع للحكام في اليمن بعد الثورة ونال افرادها امتيازات كبيرة وكان للاب الشيخ عبدالله الاحمر علاقة قوية بالمملكة انتهت عقب وفاته وميل اولاده لاسيما الملياردير (حميد) الى دعم ثورات الاخوان المسلمين في الاقطار العربية بمن فيها بلاده.

 

وتأوي المملكة ايضا رجل ذا نفوذ سابق في اليمن هو (الجنرال) علي محسن الاحمر الذي هرب اليها عقب سيطرة جماعة الحوثي المسلحة على صنعاء ومقر (الفرقة المدرعة الاولى) التي كان يديرها وهي احد فرق الجيش الاكثر تسليحا وعددا .

 

 

وبحث "السعودية"عن حليف "قوي" في اليمن عقب تغيرات عسكرية وسياسية تلت سيطرة (الجماعة الزيدية) المقربة من ايران على "شمال" غير ان لا حلفاء جدد للمملكة في ظل خصومة غير معلنة مع الرئيس الحال منصور هادي وخصومة معلنة مع الرئيس السابقة علي صالح والسبب تسهيل الاول ودعم الثاني (لجماعة الحوثي) للتمكن في اليمن حسب قول وسائل اعلام سعودية ويبدو ان المملكة لم تجد بدا من اعادة حلفاءها القدامى (وايوائهم)

من/ حسين الحنشي