آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-01:32م

أخبار عدن


استنكار أهالي صلاح الدين بالبريقة قيام السلطة المحلية إنشاء مقبرة تتسع لمليون قبر في أراضٍ مالحة وغير صالحة لذلك

الجمعة - 19 ديسمبر 2014 - 05:51 م بتوقيت عدن

استنكار أهالي صلاح الدين بالبريقة قيام السلطة المحلية إنشاء مقبرة تتسع لمليون قبر في أراضٍ مالحة وغير صالحة لذلك
صورة من المقبرة القديمة التي تحتاج الى تهجيز

البريقة (عدن الغد) خاص

عبر أهالي منطقة صلاح الدين في مديرية البريقة عن استنكارهم الشديد لما قامت به السلطة المحلية في مديرية البريقة ممثلة بمدير المديرية خالد وهبي عقبه واللجنة المكلفة بالنزول إلى الأرض المراد مسحها من أجل إنشاء مقبرة تتسع لمليون قبر !!

وقالوا في استنكارهم على لسان قائد اللجان الشعبية في منطقة صلاح الدين الأخ / محمد عمر حرباج : إن السلطة المحلية تستخف بعقول المواطنين لإنشاء هذه المساحات من أجل قبور ، بينما يوجد مقبرة في المنطقة تحتاج إلى تسوية و إضاءة وغرفة مجهزة لتغسيل الموتى ، وبعض المستلزمات الضرورية لها , وهي على مسافة قريبة من المقبرة المراد إنشاءها – حسب تعبيرهم – وقالوا : "لا ندري ماذا تريد السلطة المحلية بهذا العمل ؟ وكيف للجنة مؤهلة أن تمسح في أرض مالحة وغير صالحة أن تكون مقابر للموتى ؟ لأنك لو حفرت مسافة متر ستظهر لك مياه البحر فكيف توصي اللجنة بأن تكون هذه الأرض صالحة لهذا الغرض ؟ إلا إذا كانت هناك مآرب أخرى وراء هذا المشروع !!"

ونحن بدورنا نقول للسلطة المحلية ممثلة بمدير مديريتها – الذي يعد من خارج منطقة البريقة – المقولة المشهورة: (الحي أبقى من الميت) فالناس الأحياء لا يجدون مساكن تأويهم فيجب الاهتمام بهم أحياء أما الأموات يجب أن نهتم بمقابرهم الموجودة وغير المجهزة التجهيز الصحيح "فاتقوا الله فيهم" ولا نزايد في حق الموتى.!!