آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-11:03م

أخبار المحافظات


أستمرارحملة النظافه بمدينة حوطة لحج

الجمعة - 19 ديسمبر 2014 - 01:07 ص بتوقيت عدن

أستمرارحملة النظافه بمدينة حوطة لحج

لحج(عدن الغد) خاص:

دشنت صباح الخميس حملة نظافة التي ينظمها صندوق النظافه والتحسين في محافظة لحج وذلك من اجل تنظيف شوارع مدينة الحوطة لحج وذلك في اطار نظافة شامله،،بحضورالاخ محسن احمدخميس رئيس قسم النظافه والتحسين في المحافظة.

وفي تصريح ل((عدن الغد)) قال محسن احمدخميس رئيس قسم النظافه والتحسين بمحافظة لحج :أنه وبناء على الاتفاق بين الصندوق ومحافظ المحافظه حيث وقفنا امام جملة من القضايا التي تهم مدينة الحوطة ومنها ان يتم الاستمرارفي تصفية شوارع المدينة وكذا من اجل تشغيل الايادي العامله في الصندوق،،كما ان هناك العديد من الالات والتي كانت خارجه عن الجاهزيه حيث تم تشغيل البعض منها من اجل استخدامها في حملة النظافه بمدينة الحوطة بلحج،،كذالك تم الاتفاق على اساس ان يتم فصل مديرية الحوطة كأداره مستقله وتعيين الاخ سيف الرفاعي مديرا لها وتقسيم الالات بين الحوطة وتبن حيث تم اعطاء المديرية أثنتين من الفرامات والدينات للعمل ويكون ذلك بشكل نوبات حد تعبيره.

مضيفا: انا لاننكر اننا نعاني من العديدمن المشاكل خاصه في الايرادات والتحصيل من المصانع لأن الصندوق يعتمد بدرجه رئيسيه على ايرادات المصانع،،فعلى سبيل المثال مصنع الاسمنت في السابق يتم اعطاء الصندوق مبلغ وقدره 12مليون ريال شهريا لكن في الفتره الحاليه يتم اعطاء الصندوق 7مليون ريال شهريا وهذه لاتلبي احتياجات الموظفين الذي يلبغ عدهم 174عامل حسب تعبيره.

كمانريدان نؤكد لكم ان هناك العديدمن المصانع يتم تحصيل الايرادات منها للصندوق فمثلا مؤسسة الكهرباء ومصنع السجائرومصنع الحديدوغيرها وكل هذه يتم تحصيل منها ايرادات شهريه للصندوق تقدر15مليون ريال لاتلبي متطلبات الصندوق حسب تعبيره.

وفي ختام حديثه طالب ابناء الحوطه بأن يكونوا يدا واحده تجاه من يحاول عرقلة عمل الصندوق خاصه وانه في الفتره الاخيره يتم الاعتداء على الالات التابعه للصندوق وهي في الاصل تخدم الجميع.

ونالت حملة النظافه التي تشهدها المدينة استحسان ورضاء المواطنين متمنيين ان تستمرهذه الحمله ولاتتوقف لتحسين مدينتهم


من/ صدام اللحجي