آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-01:53م

مجتمع مدني


جامعة ابن خلدون ومبادرة رواد العلم تناقش إلية تنفيذ برنامج الرخصة الدولية ((ICDL))

الجمعة - 19 ديسمبر 2014 - 12:07 ص بتوقيت عدن

جامعة ابن خلدون ومبادرة رواد العلم  تناقش إلية تنفيذ برنامج الرخصة الدولية ((ICDL))

عدن ( عدن الغد ) خاص :

عقد صباح اليوم الخميس  الموافق 18/ديسمبر 2014م  في جامعة ابن خلدون بخور مكسر اجتماع بين رئاسة جامعة ابن خلدون ومبادرة رواد العلم  حيث تم في الاجتماع مناقشة سبل التعاون بين الجامعة والمبادرة في تسهيل الخدمات للطلاب في عدن  ومناقشة البرامج المشتركة بينهم .

في بداية اللقاء رحب رئيس جامعة ابن خلدون الدكتور عوض حسين البكري بالأستاذ عبدالله عارف بارجاء رئيس مبادرة رواد العلم  والوفد المرافق له وإعطاء نبذه عن تأسيس الجامعة والكليات وأقسام الجامعة والمناهج العلمية التي  تدرس بالجامعة وكذا سبل القبول والتسجيل الطلاب بالجامعة .

بدورة إعطاء  رئيس مبادرة رواد العلم عبدالله بارجاء  نبذة عن المبادرة وتأسيسها وأهدافها العلمية التي تخدم الطلاب والأنشطة والفعاليات التي قدمتها خلال المرحلة الماضية وكذلك الأنشطة والفعاليات في المرحلة القادمة .

كما تم مناقشة إلية تنفيذ برنامج الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي ((ICDL)) والذي سينطلق مطلع الأسبوع القادم و الممولة من قبل صندوق تنمية المهارات محافظة عدن  التي تستهدف طلاب سكن بقشان الجامعي بعدن بالإضافة إلى عدد من الطلاب الجامعين  .

وإشادة مديرة القبول والتسجيل بالجامعة الأستاذة رقية بن زيد بان الجامعة تستقدم كافة التسهيل للطلاب الدارسين بالبرنامج , وتنوع فترات التدريب حيث توافق مع برنامج الدراسي للطالب مع مراعاة الالتزام بجودة التدريب .

وأكد عبدالله بامسعود مدير مبادرة رواد العلم بمدينة عدن  بان المبادرة ستقوم بمتابعة الطلاب  واجراتهم في فترة تنفيذ البرنامج  حسب نظام ولوائح الجامعة حيث إن الطلاب يعتبرون من صفوة الطلاب الدارسين بعدن  .

كما تم الاتفاق على إقامة عدد من البرامج المختلفة التي ترغب المبادرة في تنفيذها مع الجامعة في العديد من المجالات المختلفة كدورات الشبكات ودورات صيانة الحاسب الآلي ودورة إعداد المدربين tot  ودورات في المحاسبة يمن سوفت وغيرها .

من جانبهم قدمت الجامعة والمبادرة بفائق الشكر والتقدير لصندوق تنمية المهارات بمحافظة عدن والأستاذ احمد الضلاعي وكيل محافظة عدن لشون الاستثمار والأستاذ أحمد سمير لجهودهم المبذولة في دعم وتسهيل الإجراءات .