آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-10:30ص

أخبار المحافظات


أنتفاضة غضب جنوبية تعم مختلف محافظات الجنوب واحداث تسبق إعلان أستقلال الجنوب

الخميس - 18 ديسمبر 2014 - 11:53 م بتوقيت عدن

أنتفاضة غضب جنوبية تعم مختلف محافظات الجنوب واحداث تسبق إعلان أستقلال الجنوب

عدن (عدن الغد) خاص:

في يوم غضب جنوبي أستجاب له شعب الجنوب قاطبة من المهرة الى مضيق باب المندب والذي دعى له قيادات التحرير والاستقلال فقد خرج شعب الجنوب في كلا من حضرموت والضالع وشبوة وابين ولحج والضالع والعاصمة عدن تنديدا بإغتيال القائد المناضل المهندس خالد الجنيدي نائب رئيس الحركة الشبابية في عدن وأستهداف وأغتيال الدكتور زين اليافعي ومواصلة منهم في التصعيد الثوري الميداني حتى التحرير والاستقلال وأستعادة دولة الجنوب.


ففي الضالع خرج الالاف من أبناء الضالع بمظاهرات غاضبة تندد بإغتيال الجنيدي والدكتور زين ومستنكرين الجرائم التي يرتكبها الاحتلال اليمني في العاصمة عدن  كما جدد المتظاهرين عهدهم لكل شهداء الجنوب بالمضي خلفهم حتى التحرير والاستقلال وأستعادة الدولة وقد افاد شهود عيان في الضالع بإن طائرة بدون طيار تحوم على سماء الضالع منذوا ليلة امس الاربعاء محذرين سلطات الاحتلال من ارتكاب مجزرة جديده في الضالع .

وفي محافظة لحج حيث خرجت مظاهرات اليوم الخميس تطالب بالتحرير والاستقلال وترفض المشاريع المنتقصة وتدين أغتيال المهندس الجنيدي والدكتور زين اليافعي .


اما في محافظة حضرموت فقد خرج الالاف من أبناء حضرموت تضامنا مع إخوانهم أبناء عدن في يوم الغضب الجنوبي مطالبين المجتمع الدولي بالوقوف امام هذه الجرائم التي يرتكبها نظام الاحتلال في الجنوب داعين شعب الجنوب الا التصعيد الثوري حتى التحرير والاستقلال وطرد المحتل من أرض الجنوب .


وفي محافظة أبين حيث شهدت أنتفاضة شعبية وغضب جنوبي مهيب تنديدا بجرائم المحتل اليمني في عدن خاصة والجنوب عامة داعين شعب الجنوب الى التمسك بخيار الاستقلال ورفض الفدرالية والاقاليم التي يروج لها المحتل اليمني.


وفي محافظة شبوة مظاهرات غضب واسعة تدين الجرائم بحق أبناء عدن وتدين أغتيال الجنيدي واليافعي وتطالب بالتصعيد الثوري وأخذ الثار من قوات الاحتلال اليمني والمكفولة في جميع الكتب السماوية .


وفي العاصمة عدن هناك غضب هناك أشتعال شعبي وتحمس ثوري في كل مديريات العاصمة عدن منها كريتر والتواهي والمعلاء وخور مكسر ففي كريتر مظاهرات غاضبة منذوا صباح اليوم تطالب بالقصاص من قتلة الشهيد الجنيدي واليافعي كما طالب الغاضبون في كريتر جميع أبناء الجنوب الى الغضب المستمر والتصعيد الثوري الميداني حتى التحرير والاستقلال كما حيا الغاضبون في كريتر الرئيس علي سالم البيض على موقفه الصامد مع شعبه في الداخل ومواقفه الثابتة في التحرير والاستقلال.


كما أنطلقت مسيرة كبيرة من ساحة العروض خورمكسر مشيا على الاقدام الى مدينة كريتر البطلة تضامنا مع أبناء كريتر الابطال للوقوف معهم وفك الحصار عن مدينة كريتر .


من/  زكريا الخميني