آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-02:36ص

أخبار عدن


مسيرة تضامنية حاشدة تنطلق من ساحة الاعتصام صوب عدن القديمة

الخميس - 18 ديسمبر 2014 - 09:31 م بتوقيت عدن

مسيرة تضامنية حاشدة تنطلق من ساحة الاعتصام صوب عدن القديمة
جانب من المسيرة

(عدن الغد) خاص:

سير القائمون على ساحة الاعتصام بحي خور مكسر مساء الخميس مسيرة تضامنية راجلة شارك فيها الآلاف من أبناء الجنوب لمؤازرة أبناء مدينة عدن القديمة "كريتر" وما يتعرضون له من قمع وحشي ومنددة بجريمة اعدام جنود الامن المركزي للقيادي الميداني المهندس خالد الجنيدي .

ورفع المشاركون في المسيرة التضامنية الراجلة صور الشهيدين الجنيدي واليزيدي وأعلام دولة الجنوب الوطنية وهم يرددون الشعارات الثورية المنددة للجريمة ويهتفون يا علي سالم يا باعوم .. لا سلمية بعد اليوم .

وندد المشاركون بجرائم القتل الوحشي التي تمارسها سلطات الأمن اليمنية بحق شعب الجنوب ونشطاء ثورته التحررية السلمية مطالبين المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية ونشطاء حقوق الإنسان حول العالم إلى التدخل العاجل لوقف عمليات القتل خارج نطاق القانون التي يتعرض لها الجنوبيين بكل وحشية .

وطافت المسيرة عددا من شوارع مدينة كريتر مرور ا بشارع المتحف وجولة الفل باتجاه منطقة الطويلة والعودة إلى العيدروس والوقوف أمام منزل الشهيد الجنيدي للتنديد بجريمة الإعدام المباشر وإعلان تضامنهم مع أسرة الشهيد وكل شهداء الجنوب .

هذا ومازالت مدينة عدن القديمة لليوم الرابع على التوالي تشهد انتفاضة شعبية عارمة وإغلاق للطرقات وإحراق للاطارات ونشوب مصادمات بين الحين والآخر بين جنود الأمن المركزي ومحتجين غاضبون  من إعدام الشهيد الجنيدي .

ومساء أمس خيم الحزن على العاصمة عدن أثر بناء استشهاد القيادي بالحراك الدكتور زين محسن اليزيدي أستاذ  الاستثمار الدولي بجامعة عدن جراء استنشاق الغازات السامة بمدينة كريتر حيث سيتم تشيع جثمانه ظهر غد الجمعة بعد الصلاة عليه في ساحة الاعتصام بحي خور مكسر .

من/  بسام القاضي - ت/ أحمد الطحطوح