آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-12:11ص

مجتمع مدني


كتاب (النور الخالد) للتركي فتح الله كولن في ندوة بصنعاء

الخميس - 18 ديسمبر 2014 - 09:09 م بتوقيت عدن

كتاب (النور الخالد) للتركي فتح الله كولن في ندوة بصنعاء

صنعاء(عدن الغد) خاص:

أقام مركز حراء للفكر والثقافة بالتعاون مع المدارس التركية الدولية - بصنعاء الندوة الأولى حول كتاب النور الخالد ( محمد صلى الله عليه وسلم مفخرة الإنسانية  ) لمؤلفه فتح الله كولن  إحتفاءً بقرب المولد النبوي الشريف ، وشارك فيها نخبة من الأكاديميين ورجال الفكر والدعاة والاعلاميين .

وفي افتتاحية الندوة التي أدارها وقدمها الدكتور محمد المحجري رحب مدير مركز حراء للفكر والثقافة الاستاذ عمر بولولو بالحاضرين ,مستعرضا العديد من المحطات في حياة المؤلف في الجانب الدعوي .

من جانبة قدم الاستاذ الدكتور فؤاد البناء ورقة بحثية تحدث فيها عن أهمية فكر فتح الله كولن وما احدثة في واقع الأمة التركية حيث اهتم بالتعليم وانشاء المدارس والجامعات والقنوات الفضائية والكثير من انجازات الرجل ، وتطرق للفارق بين العرب وبين الغرب واسباب تفوق الغرب الواضح .

كما قدمت عدد من الاوراق البحثية حيث قدم الكاتب عادل سعيد القدسي ورقة بعنوان (النور الخالد) اشارات وبشارات !! ، فيما قدمت الاعلامية اليمنية آسيا ثابت رفعان ورقة بحثية بعنوان (النور الخالد) عالم مختلف .

تخلل الندوة كلمة مسجلة لمؤلف الكتاب فتح الله كولن كان لها أثر واضح على الحاضرين حيث تأثروا بإسلوب المؤلف في الدعوة ومدى عزيمته واصرارة على ايصال الدعوة الاسلامية الى آماكن بعيدة .

وختمت الندوة بحوارات ونقاشات مستفيضة أستعرضوا فيها  فصول  كتاب السيرة المحمدية التي  وضعها المؤلف كتأملات فلسفية روحانية للأحداث في حياة الرسول ومواقفه العظيمة والمنعطفات الكبرى في حياته وأثرها على تاريخ الإنسانية .


من/ ماجد عبد الرحمن ت: يحيى الضيقي