آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-01:17م

أخبار المحافظات


نقابة أطباء الأسنان اليمنيين تطلق فعاليات مؤتمرها العلمي الثالث بصنعاء

الخميس - 18 ديسمبر 2014 - 08:56 م بتوقيت عدن

نقابة أطباء الأسنان اليمنيين تطلق فعاليات مؤتمرها العلمي  الثالث بصنعاء

صنعاء(عدن الغد) خاص:

بمشاركة أطباء وأكاديميين وباحثين من مختلف الجامعات الوطنية والعربية بدأت اليوم بصنعاء فعاليات المؤتمر العلمي الخامس والاربعون لإتحاد أطباء الأسنان العرب والثالث لنقابة أطباء الأسنان اليمنيين  .
وفي افتتاح المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أوضح نقيب أطباء الأسنان اليمنيين الأمين العام السابق لاتحاد أطباء الأسنان العرب - محمد سالم بن حفيظ -أن المؤتمر يمثل دفعة قوية للارتقاء بمهنة طب الأسنان في اليمن كونه سيحظى بمشاركة كبيرة من الأطباء والأكاديميين والباحثين من مختلف الجامعات الوطنية والعالمية..
وأشار الدكتور بن حفيظ إلى أن فعاليات المؤتمر ستشمل إقامة العديد من الدورات التدريبية والتأهيلية لعدد من الأطباء والفنيين من مختلف المركز والمؤسسات الصحية والطبية والتعليمية المتخصصة في مجال طب وجراحة الأسنان تهدف إلى تعزيز مهاراتهم في زراعة وتقويم الأسنان والمعالجات التجميلية .
وقال الدكتور بن حفيظ بأنه سينفذ خلال الفعالية برنامج تدريبي وتأهيلي مكثف ينفذه أطباء عرب وأجانب مشهود لهم في هذا المجال يشمل دورات تدريبية للأطباء في المجالات التخصصية النادرة في طب الأسنان بهدف رفع مستوى المهارات لديهم وبما يواكب المهارات الدولية.. فضلاً عن ان المؤتمر يمثل فرصة قيمة لتبادر الخبرات والتجارب والمهارات بين الأطباء اليمنيين ونظرائهم العرب في مجال تكنولوجيا طب وجراحة الفم والأسنان .
وأفاد بن حفيظ إلى أن المؤتمر سيتضمن إقامة محاضرات مجانية لطلاب كليات طب الأسنان في اليمن تسهم في الارتقاء بمهنة طب الأسنان وتأهيل الكوادر الطبية الجديدة من منتسبي تلك الكليات.. مبيناً انه سيتم على هامش فعاليات المؤتمر افتتاح معرض يضم العديد من الأصناف الدوائية والأجهزة والمستلزمات الطبية ومواد تركيب وزراعة الأسنان .
وأضاف بن حفيظ بأن المؤتمر الذي تحتضنه العاصمة صنعاء بمشاركة فاعلة من جميع أطباء وطلاب الأسنان من مختلف محافظات الجمهورية لتزويدهم بالمعارف والخبرات والتقنيات الجديدة في مجال طب الأسنان .. مشيراً إلى أن الهدف من إقامة هذا المؤتمر في اليمن الإسهام في الارتقاء بمستوى الأداء الطبي والمهني لأطباء ودارسي طب الأسنان في اليمن من خلال متابعة كل جديد وحديث في مجال طب وجراحة الأسنان والذي سينعكس على تقديم خدمات طبية متطورة في جميع المرافق الطبية العامة والخاصة على مستوى الجمهورية .
فيما أشارت كلمة الوفود العربية المشاركة التي القاها الدكتور مجيد أمين الى أهمية توحيد الجهود العربية في كافة المجالات ومنها مجال طب الأسنان لضمان الارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمواطن العربي ، معتبرا هذا المؤتمر فاتحة خير على مهنة طب الأسنان لما سيقدمه من معارف جيده تساهم في تطوير قدرات الأطباء .
وعلى هامش حفل الافتتاح تم تدشين معرض الأجهزة ومستلزمات طب الأسنان الذي يحتوي على الاصناف الدوائية والأجهزة والمستلزمات الطبية ومواد تركيب وزراعة الأسنان التي يحويها..
يشار إلى أن هذا المؤتمر الذي ينظم لأول مرة بالتعاون والتنسيق مع جمعية أطباء الأسنان الجراحين بجمهورية مصر العربية برئاسة الأستاذ الدكتور طارق عباس رئيس الجمعية سيشكل انطلاقة نحو شراكة فاعلة في مجال طب وجراحة الأسنان .

من/ سامي عبدان