آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

رياضة


هؤلاء هم أكثر الرياضيين الفرنسيين المزعجين

الخميس - 18 ديسمبر 2014 - 08:25 م بتوقيت عدن

هؤلاء هم أكثر الرياضيين الفرنسيين المزعجين

(عدن الغد ) كووووة :

في استفتاء عن أكثر الرياضيين في فرنسا ازعاجاً واثارة للجدل في عام 2014، تصدر الدولي الفرنسي فرانك ريبيري، نجم بايرن ميونيخ الألماني المشهد كالعادة برفقة زملائه في مدرسة المشاغبين المزعجين سمير نصري، نجم وسط مانشستر سيتي الانجليزي، ونيكولا أنيلكا، المحترف في الدوري الهندي، وكريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد الاسباني، والمدرب ريمون دومينيك، المدير الفني السابق للديوك.

وذكرت صحيفة "لو فيجارو" الفرنسية نتيجة استطلاع رأي أجراه مركز هاريس التفاعلي، وهو شركة متخصصة في أبحاث السوق واستطلاعات الرأي، تم الكشف خلاله عن قائمة الرياضيين الفرنسيين الأكثر ازعاجا في عام 2014.

وجاء فرانك ريبيري في صدارة مدرسة المشاغبين الفرنسية بجدارة بنسبة أصوات بلغت 67%، وتبعه سمير نصري في المركز الثاني بنسبة 61% من الأصوات ، ثم انيلكا ثالثاً ب 55% من الأصوات ، وكريم بنزيما رابعاً بنسبة 49% ، ودومينيك في المركز الخامس بنسبة 48% من الأصوات.

وضمت القائمة أيضا ولكن في مراكز لاحقة ديدييه ديشان،مدرب الديوك، ولوران بلان ، مدرب باريس سان جيرمان، وفورلان مانودو ،ولاعب التنس ريتشارد جاسكيه.

وكان انيلكا الاكثر ازعاجا بالنسية للرجال أكثر من السيدات (63% للرجال و51% للسيدات) بينما كان ريبيري مزعجا للسيدات بنسبة اكبر (73% للسيدات و60% للرجال) ، وهو نفس الامر لكريم بنزيما الذي ازعج السيدات 51% بنسبة اعلى من ازعاجه للرجال 46%.

ريبيري اثار الجدل باصابته في ظهره والتي ابعدته عن المشاركة مع الديوك الفرنسية في مونديال البرازيل 2014 وهو الامر الذي اثار جدلا واتهامات متبادلة بين الجهازين الطبي في منتخب فرنسا ونادي بايرن ميونيخ.

بينما اثار سمير نصري جدلا بسبب استبعاده من قائمة الديوك في المونديال وتدخل صديقته في الامر حيث وجهت اهانات لمنتخب فرنسا ومدربه ديشان، فيما احترف انيلكا في الدوري الهندي وتعرضه لعقوبات وغرامات مالية هناك، وتواجد المثير للجدل دومينيك في القائمة رغم ابتعاده عن منتخب فرنسا الذي كان يدربه في مونديال جنوب افريقيا 2010 وتسبب في فضائح وصراعات مع العديد من اللاعبين آنذاك.

يذكر ان ريبيري وبنزيما ونصري سبق لهم التورط في فضيحة جنسية مع فتاة ليل يدعى زاهية وأثارت تلك الفضيحة جدلا كبيرا قبل مونديال جنوب افريقيا قبل ان ينهوا القضية مؤخرا بالبراءة.