آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-12:10ص

أخبار عدن


منظمة الصحة اليمنية تفتتح عيادة مجانية في المجمع الصحي بالعريش

الخميس - 18 ديسمبر 2014 - 01:38 م بتوقيت عدن

منظمة الصحة اليمنية تفتتح عيادة مجانية في المجمع الصحي بالعريش

عدن (عدن الغد) خاص

افتتح اليوم مدير مكتب الصحة العامة والسكان بعدن "الدكتور الخضر ناصر لصور" العيادة المجانية في المجمع الصحي بمنطقة العريش محافظة عدن التي تنفذها منظمة الصحة اليمنية بالتعاون مع الشركة العالمية لصناعات الادوية في محافظة عدن .

وتتضمن العيادة التي استهدفت اكثر من 200 حالة والمكونة من طبيبان تخصص عام تقديم الفحوصات والاستشارات اللازمة للمرضى على مدى يوم واحد والخدمات العلاجية المجانية للأطفال التي تستمر شهر , وذلك بهدف الاسهام في تقديم الخدمات الصحية اللازمة للأسر الفقيرة في تلك الاماكن النائية التي تعاني من عدم توفر الكوادر الطبية والعلاجات اللازمة .

 

وفي الافتتاح اشاد مدير مكتب الصحة العامة والسكان بعدن في كلمة له بالدور التي تقدمه منظمة الصحة اليمنية في تنفيذ البرامج والانشطة التي تساهم في خدمة المجتمع في القطاع الصحي خاصة افتتاح العيادات المجانية في عدد من المناطق النائية في المجمعات الصحية لإنعاشها من خلال تقديم الخدمات الصحية اللازمة من الكوادر الصحية والادوية الضرورية للمستهدفين من الفقراء .. مؤكدا على ان مكتب الصحة والسكان بعدن بالشراكة مع منظمات المجتمع المدني يقوم على تقديم الدعم اللازم لتلك المشاريع الخدمية وتذليل الصعوبات امام عمل المؤسسات الخيرية . 

 

ووجه الدكتور / الخضر ناصر لصور مكتب السلطة المحلية بمديرية خور مكسر الى معالجة مشكلة المياه في المجمع الصحي بمنطقة العريش وتوفير كافة الادوية الضرورية والاساسية والكوادر الطبية وتحسين الخدمات الصحية في المجمع لاستقبال الحالات الصحية الحرجة من عدد من المناطق المجاورة .

واشار منسق المنظمات الدولية والمحلية الغير حكومية في مكتب الصحة عدن الدكتور / غسان عمر بن حنش الى ان مكتب الصحة العامة والسكان يقدم كافة المساعدات اللازمة لتسهيل عمل المنظمات المحلية والدولية في تقديم وتحسين الخدمات الصحية في عدد من المديريات بالمحافظة .

 

من جانب اخر اشار المدير التنفيذي لمنظمة الصحة اليمنية بعدن / فضل الصوفي الى ان العيادة تأتي ضمن برامج وانشطة المنظمة خلال العام الحالي 2014م حيث تم افتتاح عيادات صحية مجانية في مديريات محافظات ( الضالع ـ ابين ـ لحج ـ شبوة ـ عدن وتعز ) وتستمر تنفيذ تلك الانشطة الى العام القادم حيث تستهدف عدد من الحالات الفقيرة في المناطق النائية .

 

حضر افتتاح العيادة نائبة المنسق المنظمات الدولية الدكتور / اشراق السباعي  وعدد من ممثلي مكتب الصحة العامة والسكان ومنظمة الصحة اليمنية بعدن .