آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-12:13ص

رياضة


اليمن تواجه العراق في تصفيات كأس العالم وتصطدم باستراليا في أولمبياد 2012‎

الأربعاء - 30 مارس 2011 - 07:38 م بتوقيت عدن

اليمن تواجه العراق في تصفيات كأس العالم وتصطدم باستراليا في أولمبياد 2012‎

المحرر الرياضي

أوقعت قرعة الدور الثاني لتصفيات أولمبياد لندن 2012 التي أجريت اليوم في مقر الاتحاد الآسيوي بكوالالمبور الماليزية منتخبنا اليمني الأوليمبي في مواجهة نظيره الاسترالي، في مواجهة صعبة ومرتقبة في 19 من يونيو في العاصمة الاسترالية سيدني.

 

وكان الدور الأول من التصفيات شهد تأهل 11 منتخباً انضمت إلى المنتخبات التي احتلت أفضل 13 مرتبة في التصنيف وتأهلت مباشرة للدور الثاني.

 

وتأهل من الدور الأول منتخبات الكويت وتايلاند وعمان والإمارات وإيران وماليزيا واليمن وهونغ كونغ والأردن والهند وتركمانستان.

 

وفي المقابل تأهل تلقائياً للدور الثاني منتخبات كوريا الجنوبية وأستراليا والصين واليابان والعراق والبحرين وقطر والسعودية وكوريا الشمالية وسوريا ولبنان وأوزبكستان وفيتنام.

 

وشهدت القرعة تقسيم المنتخبات على مستويين ضم الأول المنتخبات المصنفة 1-12 في حين ضم المستوى الثاني المنتخبات 13-24، حيث تم سحب منتخب من المستوى الأول لمواجهة منتخب آخر من المستوى الثاني، واستمرت العملية لتحديد أطراف 12 مقابلة.

 

وكان المنتخب اليمني قد تأهل على حساب المنتخب السنغافوري في المباراة التي أقيمت في الإمارات بسبب الظروف الأمنية التي تشهدها اليمن الشهر الجاري في المباراتين ذهابا وإيابا بنتيجة 2/1 و1/صفر ليؤكد أحقيته بالتواجد في الدور الثاني مقصيا بذلك أحلام السنغافوريين.

 

وتلعب مباريات الدور الثاني من التصفيات بنظام خروج المغلوب بعد مواجهتين ذهاب وإياب، وتقام المباريات يومي 19 يونيو و23 يونيو 2011 وجاءت القرعة كما يلي:


قطر – الهند
العراق – إيران
البحرين – الأردن
البحرين – تايلاند
أستراليا – اليمن
اليابان – الكويت
سوريا – تركمانستان
كوريا الشمالية – الإمارات
كوريا الجنوبية – الأردن
أوزبكستان – هونغ كونغ
السعودية – فيتنام
الصين – عمان
لبنان - ماليزيا

 

 

كما أوقعت قرعة التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل منتخبنا اليمني (الأول) في مواجهة المنتخب العراقي، والمنتخب السعودي في مواجهة هونج كونج في الدور الثاني.

 

وفي ذات الدور سيشهد أيضاً اصطدام سوريا بطاجيكستان ،والإمارات بالهند وفي المقابل يلعب في ذات الدور لبنان مع الفائز من بنغلادش وباكستان، والكويت مع الفائز من كمبوديا ولاوس، وعمان مع الفائز من منغوليا وميانمار، وقطر مع الفائز من فيتنام وماكاو، والأردن مع الفائز من نيبال وتيمور الشرقية.

 

وفي الدور الأول يلعب منتخب فلسطين مع أفغانستان، حيث يتأهل الفائز من هذه المقابلة للعب مع تايلاند ويكتمل عقد المنتخبات العربية المشاركة في التصفيات الآسيوية عندما يشارك منتخب البحرين بداية من الدور الثالث حيث أنه تأهل إلي هذا الدور تلقائياً مع كونه من أفضل خمس فرق آسيوية اعتماداً على النتائج التي حققها في تصفيات كأس العالم الماضية.

 

وتقام مباريات الدور الأول الذي سيشارك فيه 16 منتخب من بينهم المنتخب الفلسطيني يومي 29 يونيو و3 يوليو من العام الحالي ، أما الدور الثاني الذي سيشارك فيه 30 منتخب وستقام مبارياته يومي 23 و 28 يوليو المقبل.

 

وسيتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة من المجموعات الخمس إلى الدور النهائي من التصفيات الذي سيشهد مجموعتين ويتأهل أول منتخبين فيهما بشكل مباشر إلى نهائيات كأس العالم بينما يلعب صاحبا المركزين الثالث معا ويتأهل الفائز منهما لملاقاة منتخب من قارة أخرى على بطاقة الظهور في البرازيل.

 

وفيما يلي نتائج القرعة:

 

الدور الأول..

 

ماليزيا مع تايوان

 بنجلادش مع باكستان

كمبوديا مع لاوس

سريلانكا مع الفلبين

افغانستان مع فلسطين

فيتنام مع مكاو

نيبال مع تيمور الشرقية

منغوليا مع ميانمار

 

الدور الثاني..

 

 

تايلاند مع افغانستان أو فلسطين

لبنان مع بنجلادش أو باكستان

الصين مع كمبوديا أو لاوس

تركمنستان مع اندونيسيا

الكويت مع سريلانكا أو الفلبين

سلطنة عمان مع منغوليا أو ميانمار

السعودية مع هونج كونج

إيران مع جزر المالديف

سوريا مع طاجيكستان

قطر مع فيتنام أو مكاو

العراق مع اليمن

سنغافورة مع ماليزيا أو تايوان

اوزبكستان مع قرغيزستان

الامارات مع الهند

الأردن مع نيبال أو تيمور الشرقية