آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-03:50ص

أخبار وتقارير


بن دغر يزور فرع المؤتمر في حضرموت ويتفقد أوضاعه

الأربعاء - 17 ديسمبر 2014 - 07:53 م بتوقيت عدن

بن دغر يزور فرع المؤتمر في حضرموت ويتفقد أوضاعه
جانب من الزيارة

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

قام النائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام الدكتور أحمد عبيد بن دغر ومعه الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام الأستاذ ياسر العواضي ورئيس هيئة الرقابة التنظيمية بالمؤتمر الدكتور نجيب العجي ونائب رئيس الهيئة الدكتور عوض باشراحيل وعضو مجلس النواب الشيخ محمد باعوضه  يوم الأربعاء بزيارة لمقر فرع المؤتمر الشعبي العام بساحل حضرموت بمدينة المكلا..

 

وخلال الزيارة أطلع الدكتور بن دغر على الأوضاع التنظيمية للفرع وأنشطته المختلفة مستمعاً من رئيس الفرع عوض عبدالله حاتم ونائب رئيس الفرع الشيخ محمد أحمد بامقداد العكبري إلى شرح حول أوضاع فرع المؤتمر وفروع المديريات والإشكاليات والمعوقات التي تواجه النشاط التنظيمي والسياسي مؤكدين على أهمية منح الفرع الصلاحيات اللازمة لمعالجة الأوضاع التنظيمية وتصحيحها وفقاً للنظام الداخلي للمؤتمر وبما يسهم في تنشيط دور المؤتمر الشعبي العام وتفعيل تكويناته القيادية والقاعدية وتجديدها الدائم .

 

ولفت رئيس فرع المؤتمر إلى الحملة الإعلامية والدعائية التي تستهدف المؤتمر ومكانته مشيراً في هذا الاتجاه إلى الاعتداءات السافرة التي تعرضت لها مقرات بعض دوائر فروع المؤتمر وقطاع المرأة وصحيفة المسيلة سواء باقتحامها أو إحراقها والتعدي عليها ونهب أثاثها ومحتوياتها ومستلزماتها المكتبية والحاسوبية مؤكداً بأن ذلك لم ينل من عزيمة المؤتمريين الصادقين  ومن مواقفهم الثابتة .

 

وشدد حاتم على أهمية مواصلة نزولات وزيارات التفقد الميداني لفروع المؤتمر لما له من أثر في تلمس نشاط المؤتمر وأوضاع الفروع والاطلاع على قضاياها التنظيمية ومعالجاتها .

 

وقد أعرب النائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام الدكتور أحمد عبيد بن دغر عن الارتياح لدور ونشاط فرعي المؤتمر في ساحل ووادي حضرموت وموقفهما الواعي من القضايا كافة ناقلاً تحيات قيادة المؤتمر لمختلف تكوينات الفرع القيادية والقاعدية ..

 

مؤكداً بأن المؤتمر يحمل الوفاء للجميع ولا يمكنه التخلي عن قياداته السابقة  حاثاً قيادة فرع المؤتمر إلى خلق آليات وقنوات تواصل مع مختلف القيادات والأعضاء المؤتمرية.

 

وأشار الدكتور بن دغر  إلى أن  الوطن يمر في ظروف صعبة ومعقدة وكذلك المؤتمر بسبب مواقفه من الوحدة والأمن والاستقرار  مؤكداً بأن المؤتمر حريص على وحدة الموقف وبذل أقصى الجهود لتعزيز الوحدة الوطنية داعياً إلى تفعل العمل التنظيمي والسياسي والإعلامي والإرشادي خلال المرحلة الراهنة والقادمة على مستوى المحافظة والمديريات والدوائر والتنافس على البرامج وتقديم أفضل الخدمات للمواطن. وقال : "علينا أن نتضامن مع بعضنا البعض سواء في السلطة أو خارجها".

 

أوضح النائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام بأن المؤتمر هو صمام أمان للوحدة والأمن والتجربة الديمقراطية والتطور السياسي والاجتماعي.

 

وأشاد الدكتور بن دغر بنتائج الاجتماع التشاوري الموسع لقيادات فروع المؤتمر الشعبي العام بمحافظات حضرموت وشبوة والمهرة وسيئون بالوادي والصحراء بما ساده من نقاشات وقراءات واقعية وملاحظات بناءة  ومواقف ايجابية وحضور نوعي ضم مختلف قيادات المحافظات في الفروع الأربعة .

 

بدوره  شدد الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام الأستاذ ياسر العواضي على أهمية دور قيادات وأعضاء المؤتمر في هذه المرحلة داعياً إلى الحفاظ على وحدة الصف وصدق الانتماء إلى القيم والمبادئ الوطنية .

 

*من صلاح بوعابس – تصوير : مجيي الدين سالم – أحمد بانافع