آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-03:06م

أخبار وتقارير


المجلس الاعلى للحراك الثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب يدين عملية قتل الجنيدي

الإثنين - 15 ديسمبر 2014 - 02:20 م بتوقيت عدن

المجلس الاعلى للحراك الثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب يدين عملية قتل الجنيدي
الشهيد خالد الجنيدي عقب نقله الى مستشفى الجمهورية ووفاته هناك متأثرا بجراحه -عدن الغد

عدن ((عدن الغد)) خاص:

أدان المجلس الاعلى للحراك الثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب جريمة مقتل القيادي الجنوبي خالد الجنيدي .

وجاء ذلك في بيان تلقت صحيفة (عدن الغد) نسخة منه جاء فيه :

بسم الله الرحمن الرحيم

تابع المجلس الاعلى للحراك الثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب عبر فريق عمل خاص مجريات تنفيذ العصيان المدني الذي نفذ صباح يوم الاثنين في عموم مدن وبلدات الجنوب والذي استجاب له كل ابناء الجنوب الاحرار كمحطة ثورية تصعيدية .

 

ولمس الفريق بحسب بلاغه لقيادة المجلس استجابة طوعية من كافة العمال والموظفين في كافة مرافق العمل بالتنسيق مع النقابات العمالية ومنظمات المجتمع المدني .

ورصد الفريق اقدام قوات الامن المركزي لنظام صنعاء عبر عملية مخططة مسبقا على جريمة قتل القيادي بالمجلس الاعلى للحراك الثوري خالد الجنيدي بمحافظة عدن بصورة دنيئة تنم عن توحش هذا التشكيل الامني واستهتاره بأرواح الناس والاستخفاف بدمائهم مواصلا بذلك جرائمه الشنعاء في قتل ابناء الجنوب والتنكيل بهم .

 

ان الجريمة النكراء التي نفذتها قوات الأمن اليمني واعوانها بإطلاق النار الحي على ابناء الجنوب الذي ينفذون عصيانا مدنيا سلميا في ارض الجنوب المحتلة تؤكد على استحالة العيش مع ثقافة الاستقواء والجهالة كما انها تفرض على قوى الحراك الجنوبي العمل الجاد على توفير وسائل رادعة للدفاع عن قيادات الحراك ونشطائه والمواطنين .

 

واذ يدين المجلس الاعلى  للحراك للثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب الجريمة التي ارتكبتها قوات الأمن اليمني واعوانها صباح الاثنين ونحملهم كامل المسئولية المترتبة على هذه الجريمة بل وكافة الجرائم التي ترتكبها فأننا نحيي جماهير الثورة الجنوبية على صمودها البطولي والأسطوري أمام نظام صنعاء وهذا مبعث فخر واعتزاز جميع أبناء شعب الجنوب العظيم ونؤكد لهم أننا معهم وفي مقدمتهم ولن نتخلى عن الثورة مهما كانت التضحيات حتى نيل التحرير والاستقلال، كما اننا نؤكد ان لا تراجع عن العصيان المدني وسيتواصل كل يوم الاثنين من كل اسبوع كما اننا سنتشاور مع كافة القوى في التصعيد والتمديد والتوسيع تماشيا مع التصعيد الثوري الجاري .

 

صادر عن المجلس الاعلى للحراك للثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب  

 

*من محمد العولقي