آخر تحديث :الأحد-02 يونيو 2024-06:25م

أخبار وتقارير


الحراك الجنوبي يدين مقتل القيادي الجنيدي ويؤكد استحالة العيش مع ثقافة الاستقواء والجهالة

الإثنين - 15 ديسمبر 2014 - 12:32 م بتوقيت عدن

الحراك الجنوبي يدين مقتل القيادي الجنيدي ويؤكد استحالة العيش مع ثقافة الاستقواء والجهالة
الشهيد الجنيدي بعد مقتله برصاص قوات الامن اليمنية في عدن يوم الاثنين

عدن ((عدن الغد)) خاص:

دان الحراك الجنوبي يوم الاثنين واقعة مقتل القيادي في الحراك خالد الجنيدي برصاص قوات الامن اليمنية مؤكدا استحالة ما اسماها العيش مع ثقافة الاستقواء والجهالة.

 وقال المجلس الاعلى للحراك الثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب  انه تابع عبر فريق عمل خاص مجريات تنفيذ العصيان المدني الذي نفذ صباح اليوم الاثنين في عموم مدن وبلدات الجنوب والذي استجاب له كل ابناء الجنوب الاحرار كمحطة ثورية تصعيدية .

ولمس الفريق بحسب بلاغه لقيادة المجلس استجابة طوعية من كافة العمال والموظفين في كافة مرافق العمل بالتنسيق مع النقابات العمالية ومنظمات المجتمع المدني .

ورصد الفريق اقدام قوات الامن المركزي لنظام الاحتلال عبر عملية مخططة مسبقا على جريمة قتل القيادي بالمجلس الاعلى للحراك الثوري خالد الجنيدي بالعاصمة عدن بصورة دنيئة تنم عن توحش هذا التشكيل الامني واستهتاره بارواح الناس والاستخفاف بدمائهم مواصلا بذلك جرائمه الشنعاء في قتل ابناء الجنوب والتنكيل بهم .

وقال البيان :" ان الجريمة النكراء التي نفذتها قوات الاحتلال اليمني واعوانها باطلاق النار الحي على ابناء الجنوب الذي ينفذون عصيانا مدنيا سلميا في ارض الجنوب المحتلة تؤكد على استحالة العيش مع ثقافة الاستقواء والجهالة كما انها تفرض على قوى الحراك الجنوبي العمل الجاد على توفير وسائل رادعة للدفاع عن قيادات الحراك ونشطائه والمواطنين .

واذ يدين المجلس الاعلى للحراك للثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال اليمني واعوانها صباح اليوم ونحملهم كامل المسئولية المترتبة على هذه الجريمة بل وكافة الجرائم التي ترتكبها فاننا نحيي جماهير الثورة الجنوبية على صمودها البطولي والأسطوري أمام عدوان الاحتلال اليمني وهذا مبعث فخر واعتزاز جميع أبناء شعب الجنوب العظيم ونؤكد لهم أننا معهم وفي مقدمتهم ولن نتخلى عن الثورة مهما كانت التضحيات حتى نيل التحرير والاستقلال كما اننا نؤكد ان لا تراجع عن العصيان المدني وسيتواصل كل يوم الاثنين من كل اسبوع كما اننا سنتشاور مع كاقة القوى في التصعيد والتمديد والتوسيع تماشيا مع التصعيد الثوري الجاري .

صادر عن/ المجلس الاعلى للحراك للثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب