آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-09:56م

أخبار المحافظات


مدير عام البيئة بسقطرى يحذر من الاحتطاب الجائر للأشجار النادرة بسقطرى

السبت - 13 ديسمبر 2014 - 09:24 م بتوقيت عدن

مدير عام البيئة بسقطرى يحذر من الاحتطاب الجائر للأشجار النادرة بسقطرى
صورة من جزيرة سقطرى

سقطرى((عدن الغد)) سبأ نت :

حذر مدير عام فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة أرخبيل سقطرى أحمد سعيد سليمان من الاحتطاب الجائر للأشجار ذات الرائحة العطرة والنادرة على المستوى العالمي واستخدامها في الطبخ كبديل عن الغاز المنزلي المنعدم حاليا بالأرخبيل.

وناشد مدير عام فرع الهيئة العامة لحماية القيادة السياسية والحكومة لوضع إجراءات عاجلة لانقاذ بيئة الأرخبيل جراء ذلك الاحتطاب الجائر، وقال " إن انقطاع الغاز عن سقطرى سبب الضغط على التنوع الحيوي للأرخبيل خاصة الغطاء النباتي الذي يعد من أهم مقومات التنوع الحيوي في المحافظة والذي يشكل الجمال الساحر لجزر الأرخبيل ووجهها السياحي الفريد".

وطالب الجهات المعنية بوزارة النفط والمعادن إلى سرعة التوجيه لتزويد الأرخبيل بمادة الغاز المنزلي لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من بيئة سقطرى النادرة جراء الاحتطاب الذي يقوم به المواطنون وأصحاب المطاعم لأشجار المحافظة النادرة عالمياً واستخدمها في الطبخ .

..داعياً منظمات المجتمع المدني في سقطرى الوقوف صفا واحدا لحماية بيئة سقطرى وتنوعها الحيوي الفريد من الأضرار التي لحقتها خلال الفترة الماضية جراء انعدام الغاز المنزلي، والعمل على التوعية اللازمة بأهمية بيئة سقطرى عالمياً وأهمية الحفاظ عليها من الأضرار التي يلحقها العابثون فيها .