آخر تحديث :الأحد-12 مايو 2024-07:42ص

أخبار وتقارير


عاجل : قتلى وجرحى في صفوف القاعدة اثر غارة جوية بالمحفد

الأربعاء - 04 يوليه 2012 - 11:55 ص بتوقيت عدن

عاجل : قتلى وجرحى في صفوف القاعدة اثر غارة جوية بالمحفد
جأت هذه الغارات بعد تزايد التقارير التي تحدثت عن نشاط موسع لتنظيم القاعدة في منطقة المحفد واعتزامه إعلان مديرية المحفد إمارة اسلامية بدلا عن زنجبار ومدن أخرى تمكنت وحدات الجيش من إعادة السيطرة عليها .

المحفد (( عدن الغد )) خاص:

قال سكان محليون يقطنون بمناطق نائية بمديرية المحفد محافظة أبين ان طائرات حربية يمنية نفذت صباح اليوم الأربعاء 3 غارات جوية استهدفت مخيما صغيرا تابع للجماعات المسلحة التي تطلق على نفسها "أنصار الشريعة ".


وقال مصدر قبلي لمراسل  "عدن الغد" في المنطقة ان القصف خلف قتلى وجرحى في صفوف الجماعات موضحا انه وقع بمنطقة "ضيقة " الواقعة إلى الشرق من مدينة المحفد.


وقال شهود عيان أنهم شاهدوا سيارة تابعة للجماعات المسلحة وهي تقل جثث وتغادر المكان دون ان يعلم وجهتها .


ولم يعلم حتى اللحظة فيما إذا كانت الغارات التي نفذته امريكية أم يمنية إلا ان مصادر عسكرية في قاعدة العند العسكرية قالت لـ"عدن الغد" ان أيا من الطائرات الحربية لم تنفذ أي غارة جوية اليوم .


ويوم أمس قالت مصادر قبلية ان غارة جوية نفذتها طائرة حربية يمنية استهدفت نقطة قبلية بمنطقة "النوسه" حيث كان يتجمع عدد من عناصر رجال القبائل الذين شكلوا لجانا شعبية .


ويبدو ان الطائرة الحربية كانت تعتقد أنهم عناصر من تنظيم القاعدة إلا ان القصف لم يخلف ضحايا .


وجأت هذه الغارات بعد تزايد التقارير التي تحدثت عن نشاط موسع لتنظيم القاعدة في منطقة المحفد واعتزامه إعلان مديرية المحفد إمارة اسلامية بدلا عن زنجبار ومدن أخرى تمكنت وحدات الجيش من إعادة السيطرة عليها .