آخر تحديث :الإثنين-27 مايو 2024-09:51م

أخبار المحافظات


تدشين الحملة الوطنية لمكافحة البلهارسيا بمديرية لودر

الإثنين - 08 ديسمبر 2014 - 11:43 ص بتوقيت عدن

تدشين الحملة الوطنية لمكافحة البلهارسيا بمديرية لودر

لودر ((عدن الغد)) خاص:

بحضور مدير عام مديرية لودر الأستاذ/ محمد نصيب محمد والأستاذ/ علي منصور ناصر – مدير الرعاية الصحية الأولية بمحافظة أبين, والأخ / محمد مزاحم – مدير مكتب الصحة بمديرية لودر, والأستاذ / ناصر عوض موسى – مدير مكتب التربية بالمديرية , والدكتور / صالح علي الطلي – مشرف الوحدة الصحية بالعين..

 

 دشن صباح يوم الاثنين بمدرسة العبيدي العين للبنين الحملة الوطنية للتخلص من البلهارسيا والديدان لجميع أفراد المجتمع من سن6 سنوات وما فوق, والتي تستمر من الـ 8 إلى 11 ديسمبر من العام الحالي..

 

وبهذا الشأن أدلى مدير مكتب الصحة بالمديرية الأخ / محمد مزاحم بتصريح قال فيه: تستهدف الحملة الوطنية لمكافحة البلهارسيا والطفيليات بمديرية لودر حوالي (23280) حالة ملتحقين بالدراسة, و(14769) من غير الملتحقين بالدراسة , و(50512) ما فوق سن الــ19عام , مشيرا إلى أن القائمين عليها  (23) مشرف و(230) عامل وعامله موزعي أدويه..

 

داعيا المواطنين في مختلف مناطق المديرية بالتوجه إلى المواقع الصحية المؤقتة لأخذ هذه الجرعات لما لها من أهمية في الوقاية من مرض البلهارسيا والطفيليات الشائعة..

 

شاكرا في سياق حديثه كل من أسهم في إنجاح هذه الحملة وعلى رأسهم مدير عام مديرية لودر , مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة , ومدير مكتب التربية في المديرية وكافة الأخوة مدراء المدارس..  

 

*من فهد البرشاء