آخر تحديث :الأربعاء-01 مايو 2024-04:25م

أخبار عدن


رجال قانون بعدن يحتجون للتنديد باعتداءات طالت (محكمة)

الإثنين - 02 يوليه 2012 - 05:34 م بتوقيت عدن

رجال قانون بعدن يحتجون للتنديد باعتداءات طالت (محكمة)
مشاركون في الوقفة الاحتجاجية التي اقيمت امام مجمع محلي للمحاكم بعدن صباح اليوم الثلاثاء -عدن الغد

عدن (عدن الغد) خاص :

نفذ أعضاء السلطة القضائية والنيابة العامة أمام محكمة استئناف محافظة عدن اليوم الاثنين وقفة احتجاجية تضامناً مع زملائهم في محكمة ونيابة مديرية الشيخ عثمان جراء تعرضهم للاعتداءات والتهديدات .

 

وفي الوقفة الاحتجاجية التي شارك فيها عدد من ممثلي المنتدى القضائي ونقابة المحاميين اليمنيين والمنظمات الحقوقية والمجتمع المدني أكد البيان الصادر عن الجمعية العمومية للسلطة القضائية والمنتدى القضائي على ضرورة قيام الجهات المختصة بإحالة المتسببين والمتورطين إلى القضاء تمهيداً للتحقيق معهم وسحب صفة الضبطية القضائية منهم .

 

وأضاف بأنه سيتم تعليق العمل في جميع محاكم ونيابات محافظة عدن حتى يتم تسليم الجناة والمتورطين في عدم توفير الحماية الأمنية للمحاكم والنيابات وتنفيذ المحضر المحرر بين وزارة العدل ووزارة الداخلية بتاريخ 26/4/2012م .

 

وكلف البيان رئيس محكمة استئناف عدن ورئيس نيابة الاستئناف عدن بالتواصل مع الهيئة القضائية العليا ووزارة العدل والأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمحافظة ومتابعة جميع المذكرات .

 

وأشار رئيس محكمة استئناف محافظة عدن القاضي / فهيم عبدالله محسن الحضرمي /لوسائل الاعلام بأن الوقفة الاحتجاجية جاءت للتضامن مع زملائهم العاملين في محكمة ونيابة مديرية الشيخ عثمان جراء ماتعرضوا لها من اعتداءات وتهديدات من قبل بلاطجة وتصرفهم باستهتار بالقضاة بهدف اذعانهم على ما لايتحملوه وهو ما لايقبله أحد .. منوهاً بأنه تم التواصل مع كافة الجهات المعنية في محافظة عدن لإحتواء الموقف وتسليم الجناة ومحاسبتهم .

 

وكان عدد من المسلحين قاموا بمحاصرة محكمة الشيخ عثمان ومنعوا القضاة والعاملين والمواطنين من الدخول الى المبنى وقاموا بإحراق الاطارات واطلاق الاعيرة النارية في الهواء وذلك للمطالبة بالافراج عن شخص متهم بقضية قتل، واثناء الاعتداء قام رئيس محكمة الشيخ عثمان بالاتصال بالقيادات الامنية في المديرية والمحافظة ولكن لم تحصل أي استجابة من قبل الاجهزة الامنية على حد قوله .

 

ويعد هذا هو الاعتداء الخامس الذي تتعرض له محكمة الشيخ عثمان خلال عام .