آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-04:14م

أخبار عدن


شباب يدشنون أمسيات (( بيتشاكوتشا )) الأسبوع القادم بعدن

الخميس - 04 ديسمبر 2014 - 09:26 م بتوقيت عدن

شباب يدشنون  أمسيات (( بيتشاكوتشا )) الأسبوع القادم بعدن
انطلاق فعالية عالمية ( بيتشاكوتشا عدن ) الأسبوع القادم.

عدن((عدن الغد))خديجة الكاف:

 

سيقيم فريق مبدع من الشباب والشابات أول أيام الأسبوع القادم فعالية عالمية بيتشاكوتشا عدن الأولى أو ما يعرف بليالي البيتشاكوتشا ستنطلق بمزيج من الإبداع والأفكار والتجارب في السادس من ديسمبر الجاري من قلب مدينة عدن وستقام 3 أمسيات أخرى على مدار العام القادم 2015 سوف تنعكس هذه الأفكار والتجارب ايجابياً على المجتمع ليستفيدوا من خبرات الآخرين .

 

وفي تصريح  فريق مبدع من الشباب و الشابات بقيادة الأستاذة هبه فهيم حيدر و الأستاذ الياس خان اعربا فيه عن سعادتهما بتخطي كل الصعوبات و التحديات التي واجهتم و عن التفاؤل والسرور بتلقي الكثير و الكثير من الطلبات للمشاركة في فتره قياسيه .. مشيرا إلى أن الفعالية برعاية أولى ورئيسيه من بنك التسليف التعاوني و الزراعي والشركة اليمنية لمطاحن وصوامع الغلال  تليها رعاية ذهبية  من مجموعة مستشفيات البريهي الدولية.
 
 
وأوضحا أن الفعالية يابانية وتدعى بيتشاكوتشا وهي كلمه يابانيه تعني الثرثرة الهادفة والمتحدثين بالفعالية يلتزمون بأسلوب خطابة محدد يعرف ب 20X20 أي عشرين صورة لكل صورة 20 ثانية فيكون إجمالي الدقائق لكل متحدث 6 دقائق وأربعون ثانيه يعرض من خلالها فكرتها وتجربته بشكل سلس و موثق بالصور .. مشيرا إلى أن الفعالية يشارك فيها أكثر من 780 مدينة حول العالم حيث أن مدينة عدن تحصد الرقم 781 في الالتحاق بهذه الفعالية وأقامتها ومازالت مدن العالم تتوالى في إقامة ما يعرف بأمسيات البيتشاكوتشا.