آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-06:44م

مجتمع مدني


تدشين فعاليات الحملة التوعوية المناهضة للعنف ضد المرأة في مدارس وثانوية وكلية البنات بالمكلا

الأربعاء - 03 ديسمبر 2014 - 07:27 م بتوقيت عدن

تدشين فعاليات الحملة التوعوية المناهضة للعنف ضد المرأة في مدارس وثانوية وكلية البنات بالمكلا
صورة من فعالية التدشين

المكلا / نرجس الملاحي /

دشن فرع اتحاد نساء اليمن بمحافظة حضرموت صباح اليوم الأربعاء الموافق ال3ديسمبر الجاري برنامج الفعاليات والتوعية في المدارس الثانوية وكلية البنات بالمكلا .

 وتأتي هذه الحملة تزامنا مع اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة ,, ويهدف البرنامج الذي بدء من ال26 وحتى ال8 ديسمبر يهدف الى تعريف طلاب المدارس مفاهيم وأسس النوع الاجتماعي وكذا تسليط الضوء من خلال الندوات التوعوية على مفاهيم حقوق المراة والانسان بشكل عام .

 

و أوضحت الأخت / سلمى عوض الكثيري / رئيسة أتحاد نساء اليمن بالمكلا ,, أوضحت أهمية هذا البرنامج والمتزامنا مع اليوم العالمي المناهض للعنف ضد المراة ,, موضحة دور الاتحاد بالمكلا في المساهمة الفعالة لتنظيم هذا البرنامج بين أوساط مدارس مديريات المكلا  ووادي وصحراء حضرموت ,, مؤكدة دور المدارس والكادر التربوي في المدارس في الاسهام بنقل المفاهيم الصحيحة والمناهضة للعنف ضد المراة والنتائج الناجمة عن ذلك هذا ..

بدوره أشاد الاخ / رضوان ناصر / منسق البرنامج بدور مدارس المديريات الفاعل في توصيل رسالة اللا عنف ضد المرأة بالطريقة التربوية الصحيحة والتي تسهم بدورها المباشر في تدعيم هذه الرسالة لكافة طلاب وطالبات المدارس .. هذا وتستهدف الحملة عدد من مديريات حضرموت منها الشحر وغيل باوزير والريدة والديس الشرقية وميفع ووادي دوعن هذا وقد تخللت الحملة عددا من الانشطة والفعاليات التوعوية  وكدا تم عرض مسرحية عن العنف في مديرية ميفع من قبل طلاب المدارس بالاضافة الى الوقفات الاحتجاجية من خلال لبس الفنايل والقبعات ذات اللون البرتقالي وعليها شعار الحملة معبرين فيها عن أحتجاجهم لرفض كل أشكال الأرهاب والعنف .