آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-08:43م

مجتمع مدني


اتحاد نساء اليمن يقيم فعالية اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة في عدن

الثلاثاء - 02 ديسمبر 2014 - 11:11 ص بتوقيت عدن

اتحاد نساء اليمن يقيم فعالية اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة في عدن
اتحاد نساء اليمن يقيم فعالية اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة في عدن

عدن ((عدن الغد)) خاص:

أقام اتحاد نساء اليمن فرع عدن عرض مسرحي بثانوية محيرز محافظة عدن، حيث تأتي الفعالية ضمن برنامج اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، بعنوان (فلنتحدى التجنيد الإجباري ولننهي العنف القائم على النوع الاجتماعي من السلام في المنزل إلى السلام في العالم)، جاء ذلك تزامناً مع إحياء حملة الـ (16يوم ) من (25نوفمبر) اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء إلى (10ديسمبر )  يوم حقوق الإنسان.

 

وخلال العرض المسرحي الذي نال استحسان الحاضرين القت الأخت/ فاطمة مريسي رئيسة اتحاد نساء اليمن فرع عدن كلمة أشارت فيها: إن هذه الفعالية تأتي  ضمن برنامج اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة حيث نظم الاتحاد عرض مسرحي صامت يعبر عن أوجه العنف المختلفة التي تواجهها المرأة على مختلف الأصعدة المنزلي في مجال العمل الأسري الفكري، حيث تواجه المرأة مصادرة حقوقها  اقتصادياً واجتماعياً وسياسياً.

 

وقالت: نوجه من خلال هذه الفعالية رسالة لممثلي صناع القرار بإعادة النظر باللوائح والتشريعات التي سوف تسهم في النهوض بقضايا المرأة، كما أننا ننتظر دستور جديد  يهدف من خلال الفعاليات إيصال صوت المرأة إلى لجنة صياغة الدستور في تثبيت 30% من النساء في كل السلطات.

 

حضر الدكتور/ ياسر محمد علي مدير عام مديرية التواهي والأخ/ أنيس حجر مدير مكتب التربية والتعليم مديرية التواهي ومجموعة من الشخصيات الاجتماعية.

 

*من أشجان المقطري