آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-08:16م

رياضة


ثنائية ميليتو تضع ريسنج كلوب على أعتاب لقب الدوري الارجنتيني

الإثنين - 01 ديسمبر 2014 - 07:14 م بتوقيت عدن

ثنائية ميليتو تضع ريسنج كلوب على أعتاب لقب الدوري الارجنتيني
الارجنتيني دييجو ميليتو بقميص انترناسيونالي الايطالي. صورة من ارشيف رويترز

بوينس ايرس ((عدن الغد)) رويترز:

أحرز دييجو ميليتو هدفين ليمنح ريسنج كلوب المتصدر الفوز 3-صفر على مضيفه روساريو سنترال فيما استمر ريفر بليت في مطاردته بعدما حول تأخره ليتغلب على بانفيلد 3-2 في الدوري الارجنتيني لكرة القدم يوم الأحد.

ومع تبقي جولة واحدة على نهاية المسابقة يملك ريسنج كلوب 38 نقطة بعدما حافظ على سجله خاليا من الهزيمة في 11 مباراة متتالية من بينها تسعة انتصارات.

ويأتي ريفر بليت في المركز الثاني برصيد 36 نقطة يليه لانوس في المركز الثالث وله 34 نقطة بعد تعادله 2-2 مع بوكا جونيورز فيما يحتل اندبندينتي المركز الرابع بفارق خمس نقاط عن الصدارة.

وذكرت صحيفة اولي اليومية انه من المتوقع تأجيل الجولة الأخيرة من الدوري الارجنتيني حتى يستطيع بوكا جونيورز التركيز على نهائي كأس سودامريكانا أمام اتليتيكو ناسيونال الكولومبي.

وهز ميليتو الشباك مرتين في آخر 25 دقيقة بعدما افتتح جاستون دياز التسجيل لريسنج في الدقيقة 42.

وقال ميليتو المهاجم السابق لانترناسيونالي الايطالي للصحفيين "نحن نقترب من تحقيق حلم بالنسبة لنا."

وكان ريفر فقد الصدارة بعد هزيمته 1-صفر على ملعب ريسنج في الجولة الماضية بعدما منح الفريق راحة لأبرز لاعبيه استعدادا لقبل نهائي كأس سودامريكانا يوم الخميس الماضي أمام بوكا جونيورز.

لكن ريفر انتزع الفوز أمام بانفيلد بفضل هدفين من المهاجم البديل فرناندو كافيناجي.

وكانت هذه ثاني مباراة يشارك فيها كافيناجي هذا الموسم مع ريفر بعد خضوعه لجراحة في القدم وترك بصمته سريعا مع نزوله بين الشوطين ليدرك التعادل لفريقه خلال تسع دقائق بعدما افتتح نيكولاس برتولو التسجيل لبانفيلد قبل نهاية الشوط الأول.

وتقدم ريفر 2-1 بعد ثلاث دقائق عن طريق الجناح كارلوس سانشيز لكنه فقد جهود اوسمار فيريرا لطرده بعدما تسبب في ركلة جزاء أدرك منها سانتياجو سالسيدو المهاجم القادم من باراجواي التعادل لبانفيلد.

وعاد كافيناجي ليحرز الهدف الثاني له والثالث لريفر من ركلة جزاء في الدقيقة 73.

ويجب على ريفر الفوز على مضيفه كويلمس وهزيمة ريسنج على أرضه أمام جودوي كروز في الجولة الأخيرة كي يحتفظ بلقب الدوري.

وكان ريفر فقد سجله الخالي من الهزيمة في 31 مباراة متتالية وهو رقم قياسي للنادي مع التركيز على الوصول الى نهائي كأس سودامريكانا وهو ما نجح فيه الفريق بالفعل بفوزه 1-صفر على غريمه التقليدي بوكا جونيورز.

وقال كافيناجي وهو يشير لذهاب نهائي كأس سودامريكانا أمام اتليتيكو ناسيونال في كولومبيا يوم الأربعاء "تمتعنا بأسبوع جيد بعد الفوز على بوكا وبهذه المباراة الصعبة. هذا حافز للنهائي."