آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-03:30م

رياضة


برشلونة يفوز على بلنسية في اللحظات الأخيرة بالدوري الاسباني

الإثنين - 01 ديسمبر 2014 - 07:12 م بتوقيت عدن

برشلونة يفوز على بلنسية في اللحظات الأخيرة بالدوري الاسباني
نيمار وميسي وبيكي (من اليسار لليمين) يحتفلون بهدف بوسكيتس في مرمى بلنسية بدوري اسبانيا يوم الاحد. تصوير: هينو كاليس - رويترز

مدريد ((عدن الغد)) رويترز:

انتزع برشلونة الفوز 1-صفر على ملعب بلنسية في اللحظات الأخيرة بعدما ألقت حالة وفاة لمشجع من الفريق الزائر بظلالها على المباراة التي تغلب فيها اتليتيكو مدريد حامل اللقب 2-صفر على ضيفه ديبورتيفو كورونيا في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم يوم الأحد.

وتم انتشال مشجع ديبورتيفو البالغ من العمر 43 عاما من نهر مانزاناريس بالقرب من ملعب اتليتيكو بعد اشتباكات بين عشرات من المشجعين في الشوارع.

وكان المشجع الذي قال ديبورتيفو ان اسمه فرانسيسكو خافيير روميرو تابودا يعاني من أزمة قلبية وانخفاض في درجات الحرارة وإصابات بالرأس عند انتشاله قبل اعلان وفاته الساعة 1400 بالتوقيت المحلي (1300 بتوقيت جرينتش) لعدم استجابته لجهود الانقاذ في المستشفى.

وقال ميجيل انخيل جيل مارين الرئيس التنفيذي لاتليتيكو لموقع حامل اللقب على الانترنت "هذا مثير للاشمئزاز. مثل هؤلاء الحثالة لا مكان لهم في كرة القدم."

وأضاف "أتمنى تحديد هوية المسؤولين عن هذا حتى لا يتمكنوا من تكرار مثل هذه الأفعال المؤسفة مرة أخرى."

وأتيحت لبرشلونة وبلنسية العديد من الفرص في مباراة مثيرة حسمها سيرجيو بوسكيتس لصالح الفريق الزائر بتسديدة قوية في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وأثناء احتفالات الهدف بدا ان الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة تلقى قارورة بلاستيكية في رأسه من المدرجات.

وقلص برشلونة صاحب المركز الثاني الفارق مع ريال مدريد المتصدر الى نقطتين بعدما سجل بطل اوروبا رقما قياسيا جديدا للنادي برصيد 16 انتصارا متتاليا في كافة المسابقات التي يشارك فيها بفوزه 2-1 على مضيفه ملقة يوم السبت.

ويملك ريال مدريد 33 نقطة من 13 مباراة مقابل 31 نقطة لبرشلونة فيما يأتي اتليتيكو في المركز الثالث برصيد 29 نقطة.

وأصبح بلنسية في المركز الخامس برصيد 24 نقطة بفارق نقطتين وراء اشبيلية صاحب المركز الرابع والذي سحق ضيفه غرناطة 5-1.

وكاد برشلونة ان يتقدم في الدقيقة 14 لكن دييجو الفيس حارس بلنسية تصدى ببراعة لمحاولة لويس سواريز مهاجم اوروجواي الذي لم يسجل أي هدف في الدوري الاسباني هذا الموسم بعد انضمامه من ليفربول في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

ثم ألغى الحكم هدفا لسواريز في الدقيقة 69 قبل ان يتصدى كلاوديو برافو حارس برشلونة ببراعة لفرصتين من سفيان فغولي والفارو نيجريدو في الشوط الثاني.

وقال بوسكيتس في مقابلة مع التلفزيون الاسباني "لا نكتفي بالتعادل أبدا وضغطنا حتى النهاية."

وأضاف لاعب وسط منتخب اسبانيا "الكرة جاءت لي بعدما أبعدها الفيس ووضعت كل قوتي في التسديدة."

وبعد الأحداث المؤلمة خارج معقل اتليتيكو افتتح لاعب الوسط سول نيجوز التسجيل لحامل اللقب قبل دقيقتين على نهاية الشوط الأول ثم ضاعف صانع اللعب اردا توران تقدم الفريق عقب مرور عشر دقائق من زمن الشوط الثاني.

وهذا الانتصار الخامس لاتليتيكو في آخر ست مباريات بالدوري الذي فاز به الفريق للمرة الأولى في 18 عاما الموسم الماضي.

وقال دييجو جودين مدافع اتليتيكو في مقابلة مع التلفزيون الاسباني "دخلنا المباراة بعد تحقيق فوزين وكنا نريد الاستمرار في مسيرة الانتصارات."

وأضاف مدافع اوروجواي "منافسونا يحترموننا وهم يعرفون اننا فريق تصعب مواجهته هنا على أرضنا."

وتقدم فياريال على ملقة في الترتيب نحو المركز السادس بعد فوزه 2-صفر على مضيفه قرطبة المتعثر الذي لا يزال يقبع في قاع المسابقة دون أي انتصار في الموسم الحالي.