آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-10:22م

العالم من حولنا


مئات المتظاهرين ضد قانون "يهودية الدولة" في إسرائيل

الإثنين - 01 ديسمبر 2014 - 03:21 م بتوقيت عدن

مئات المتظاهرين ضد قانون "يهودية الدولة" في إسرائيل

تل ابيب ((عدن الغد)) وكالات:

خرج مئات الإسرائيليين الأحد 30 نوفمبر/ تشرين الثاني في مدينة القدس للتظاهر ضد قانون "يهودية الدولة" الذي يدعو لتغيير إسرائيل إلى "دولة قومية للشعب اليهودي" .

وقام المتظاهرون خلال المظاهرة برفع شعارات تطالب حكومة نتنياهو بالتراجع عن اقتراح قانون يهودية الدولة، كما حمل المحتجون نتنياهو مسؤولية التصعيد الذي تعرفه القدس في الأسابيع الماضية.

وقد أوضحت حركة "السلام الآن" بأن العديد من مؤيديها خرجوا في المظاهرة وأعلنوا مشاركتهم ، وقدرت عدد المشاركين في التظاهرة بـ800 شخص.

وفي جانب آخر ذكر استطلاع للرأي نشرته صحيفة "هآرتس" اليوم أن شعبية رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تراجعت، وسط أنباء عن إجراء انتخابات جديدة محتملة بسبب الخلافات داخل الائتلاف.

وبينما حظى رئيس الوزراء بشعبية بلغت 50 في المائة من المشاركين في الاستطلاع أواخر أغسطس آب الماضي، وهو استطلاع جاء في ذروة الحرب الأخيرة على غزة، قال 38 في المائة فقط ممن أجري عليهم الاستطلاع إنهم راضون عن أداء نتنياهو.

وعلاوة على ذلك، فإن قرابة ثلث المشاركين في الاستطلاع قالوا إنهم لا يعرفون من يمكن أن يقود البلاد، ما يظهر ضعف ثقة الرأي العام الاسرائيلي في المسؤولين المنتخبين.